إذا كنت متحمسا لشراء الهاتف الجديد من أبل، iPhone 14، فبكل تأكيد سترغب في معرفة موعد الكشف عن الهاتف المنتظر، حيث دأبت الشركة على الكشف عن أحدث أجهزتها، وخاصة هاتف iPhone، في مؤتمر سنوي تعقده في سبتمبر من كل عام، لكن لم تكشف حتى الآن عن موعد محدد بشأن هاتفها الجديد.

ومن المتوقع أن تزيح أبل الستار عن الهواتف التالية: iPhone 14، وiPhone 14 Max، وiPhone 14 Pro، وiPhone 14 Pro Max، وثلاثة طرز جديدة من ساعة أبل، بالإضافة إلى سماعة جديدة من طراز «إيربودز».

وقالت مجلة «فوربس» الأمريكية، نقلا عن متخصصين في التكنولوجيا، إن هناك توقعات بالكشف عن الهواتف الجديدة في 6 سبتمبر المقبل، على أن تكون متوفرة في الأسواق في 16 من الشهر ذاته.

لكن المجلة تفيد بتعذر هذا الموعد، خاصة أن الشركة تريد أن تعقد مؤتمرها هذا العام واقعيا وليس افتراضيا، بعد العودة الجزئية لمؤتمر أبل الخاص بالمطورين، في وقت سابق من العام الجاري، إثر تخفيف قيود كورونا.

وعلى أي حال، فإن تقريب موعد الكشف عن هواتف iPhone، يمنح الشركة أسبوعا إضافية من المبيعات في الربع المالي، الذي ينتهي في 30 سبتمبر، وهو أمر في غاية الأهمية لها.

وكانت توقعات سابقة أفادت بأن أبل، ستعقد مؤتمر الكشف عن الأجهزة الحديثة في 13 سبتمبر، وهو ما يعني أن الأجهزة ستكون في أيدي المستهلكين في 23 من الشهر ذاته.