في أوّل تعليق له على شائعات تدهور حالته الصحية وإصابته بالزهايمر، ردّ الفنان المصري عادل إمام، على أنباء إصابته بمرض الزهايمر، وعلى ما تمّ تداوله مؤخّرًا من أخبار حول حالته الصحية.

وقال إمام في رسالة صوتية بثّها برنامج "ET بالعربي" ووجّه من خلالها رسالة إلى جمهوره في مصر والوطن العربي مطمئنًا إيّاهم على صحته: "مفيش حاجة أنا كويس والحمد لله".

وأضاف: «دائمًا ما استمع إلى شائعات عنّي، لكنّني بصحة جيّدة وبخير، ممازحًا بأنّه سعيد عندما يقرأ نعيه وهو على قيد الحياة.

واختتم رسالته، قائلًا: "أنا مبسوط والحمد لله وبين أولادي وأحفادي".

ولم يتحدّث عادل إمام عن فيلمه المنتظر "الواد وأبوه" وإنّما كشف عن حنينه البالغ للمسرح، وتحدّث عن أعماله المسرحية السابقة، كما تطرّق للسؤال عن العروض المسرحية المتاحة الآن على خشبات مسارح الدولة، لمعرفة تقييم الحضور لمستواها الفني.

يذكر أنّ اسم الفنان عادل إمام تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول أنباء عن إصابته بمرض الزهايمر، وسط دعوات متزايدة تطالب عائلته بضرورة توضيح الحقيقة وترتيب ظهور إعلامي يردّ فيه بنفسه على كلّ الشائعات المتداولة عن حالته الصحية، ولكن شقيقه رفض الفكرة مؤكّدا أنّ عادل لا يظهر لجمهوره إلاّ عبر أعماله الفنية فقط.

الشائعات التي طالت الفنان عادل إمام:

- خلال تأديته لدور سيد الشغال في المسرحية الشهيرة "الواد سيد الشغال" انطلقت شائعة قوية أن الفنان الكبير تكفل بسداد ديون مصر.

- شائعة وهي أن عادل إمام اشترط وضع صورته على الجنيه، مقابل تكفله بسداد ديون مصر.

- في التسعينيات انطلقت شائعات امس أسرة الفنان وأولاده الاجتماعية ووقوع حالات زواج وطلاق.

- عام 2011 طالت الشائعات صحته وحياته.

- شائعات حول راتب عادل إمام وأجره في المسلسلات التي يؤديها.

- شائعات الوفاة تصدر نحو 4 مرات في كل عام.

- إصابته بكورونا.

- إصابته بالزهايمر.