مستمرة هي عطاءات وإسهامات ثلاثية الإنسان النبيل أحمد السديري، التي تتبنى كل ما هو مفيد ونافع لمجتمعنا السعودي.

فاتحةً أبوابها لكل من يريد لهذا البلد الأمين خيرا.

ولم لا وهي ثلاثية رجل يحب الوطن من كل قلبه ولا يدخر أي جهد في سبيل نشر كل ما هو نافع من علم وثقافة تنفع البلاد والعباد فأبشروا بهذا الرجل.

وأبشروا بلقاء خاص وممتع مع ضيف الثلاثية المصلح الصالح الشيخ مبارك بن بخيتان الأكلبي الذي أتحفنا بمحاضرة عن مبادرته المباركة «أبشر بي» التي تهدف للحفاظ على القيم والأخلاق النبيلة التي يتحلى بها مجتمعنا.. أبشر بي

لتعزيز اللحمة الوطنية والانتماء للوطن الغالي.. أبشر بي للحفاظ على تقاليدنا وهويتنا السعودية.

جاءت تلك المحاضرة النافعة التي ألهبت فينا حماس الدفاع والحفاظ على مجتمعنا وقيمه وهويته من أخطار العولمة وامتزاج الثقافات التي تجلبها لنا وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

في لقاء قيم عن «مبادرة أبشر بي» ألقى على قلوبنا قبل مسامعنا الشيخ مبارك بن بخيتان الأكلبي حديثا مفصلا عن مبادرته المباركة «أبشر بي» وخلال هذا اللقاء في الثلاثية تحدث عن المبادرة وعن أهدافها وإلى أي شيء تسعى؟

ذكر الشيخ مبارك نقطة غاية في الأهمية؛ وهي أن أصالة مجتمعنا السعودي وقيمه ووحدته هي مكمن قوتنا ويقول الشيخ: قد نصت رؤية السعودية 2030 على أهمية بناء مجتمع حيوي يعيش أفراده وفق المبادئ الإسلامية ومنهج الوسطية والاعتدال

معتزين بهويتهم الوطنية وفخورين بإرثهم الثقافي..

ومن هذا المنطلق تحرك المخلصون في هذا الوطن لتلبية النداء فكانت فكرة مبادرة أبشر بي للمصلح الصالح مبارك بن بخيتان الأكلبي التي أحسن اختيار اسمها فنعم الاسم أبشر بي لما فيه من معان عظيمة تمس مجتمعنا خاصة.

ولخص الشيخ أهداف المبادرة في خمسة أهداف:

- المحافظة على الإرث الأخلاقي القيمي للمجتمع السعودي.

- البحث والدراسة في تاريخ العظماء من الشخصيات الوطنية السعودية.

- تقديم القدوة الوطنية الناجحة بين فئات الشباب من الجنسين.

- تعزيز قيم المواطنة والهوية السعودية بين أفراد المجتمع.

- تعزيز التلاحم الوطني وتقوية الانتماء الوطني.

لقاء في ثلاثية الإنسان الكريم أحمد السديري أشبه بجرعة زائدة من الهمة والنشاط من أجل هذا الوطن الغالي والحفاظ على قيمنا ومجتمعنا من كل ما هو دخيل على أولادنا وبناتنا من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

هنا ينتهي الحديث عن لقاء لم أود أن ينتهي في ثلاثية الرجل المحبوب أحمد السديري الذي يحتضن كل ما هو نافع لدينه ولوطنه.. وأرى أنه طبق مبادرة أبشر بي بالفعل والقول، فنعم الرجل ونعم الضيف.