- أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات أن تناول مركب المنثول، وهو المكون الأساسي للنعناع، ساعد على خفض ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، لدى الفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم.

- بين المركز الطبي في جامعة ماريلاند، أن شرب شاي النعناع بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم، رغم أن النتائج ما زالت أولية ونحتاج للمزيد من الأدلة.

- بينت دراسة على البشر أن تناول زيت النعناع، كان له تأثير إيجابي على قراءات ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، بالإضافة إلى معدل ضربات القلب ومعدل التنفس.

أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم:

الريحان: يحتوي الريحان على العديد من مضادات الأكسدة، التي لها دور في خفض ضغط الدم، كما يحتوي على مركب يعرف بالأوجينول «Eugenol» الذي يعمل كمثبط لقنوات الكالسيوم، وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

البقدونس: يحتوي البقدونس على مجموعة من المكونات التي لها دور في خفض ضغط الدم، مثل: فيتامين ج، والكاروتينات، وهذا التأثير يعود إلى دورها في استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.

الكرفس: تساعد مستخلصات الكرفس على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، وهذا يعود للعديد من مكوناته المفيدة، مثل: الألياف، والحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم.

أعشاب أخرى: قائمة الأعشاب التي قد يكون لها دور، في خفض قراءات ضغط الدم تطول، وقد تشمل الآتي أيضًا: الزعتر، والقرفة، والزنجبيل، والهيل.