انطلقت هيئة فنون الطهي فعاليات "مهرجان فيست" للطعام السعودي في الرياض على مساحة تزيد عن 50 ألف متر مربع بحي حطين، في نسخته الثانية ويستمر حتى 29 ديسمبر الجاري. ويتميز المهرجان بتنوع فعالياته لهذا العام حيث تم تخصيص وتقسيم المناطق لتشمل فعاليات تثقيفية وتعليمية إضافة إلى منطقة تعلم فنون الطهي، وركن الأطفال، إلى جانب المسرح الذي سيتم من خلاله بث مباريات كأس العالم، وتقديم حفلات فنية منوعة بين الغناء والعزف على مختلف الآلات الموسيقية.

وخصصت منطقة شاسعة تحتوي على عدد كبير من المطاعم والمطابخ من مختلف مناطق السعودية، بالإضافة إلى مطاعم عالمية تزيد عن 200 مطعم متنوع. كما سيقام بشكل يومي مسابقات للطهي ومن ضمنها مسابقة مخصصة للأطباق السعودية، يحصل الفائزون فيها على العديد من الجوائز، وترسيخ المسابقة صناعة الطهي بالطرق التقليدية المتوارثة، والحفاظ على الإرث السعودي ونقله للعالم. وحددت الهيئة المشاركة في المسابقات عن طريق مشاركة المرشحين المؤهلين بعد التسجيل بالمنصة الخاصة بالهيئة، على أن يتم اختيار 3 فائزين يومياً من بين المتسابقين بجوائز يومية تتخطى 30,000 ريال، وتستمر إلى نهاية المهرجان.

وتعد منطقة النخيل والتمور أحد أبرز المناطق الموجودة بالمهرجان حيث تتيح للزائر استعراض تراث مزارع النخيل وأنواع التمور بالمملكة من خلال شاشة كبيرة لعرض أشهر المناطق في المملكة وهناك أيضا يتم عرض لأنواع التمور في المملكة ومتجر لبيع منتجات التمور.