6707 مشاركين
كشف تقرير حديث لوزارة الصحة استطلاع 6707 مشاركين، في برنامج قياس تجربة المريض لخدمة فحص ما قبل الزواج، للربع الثالث من عام 2022، حيث تصدرت 5 عناصر الأكثر تحسنا عند سؤال المستفيدين، وحازت على رضاهم، مقابل تراجع 5 عناصر أدت إلى استيائهم، وتمثلت أبرز العناصر التي شهدت تحسنا في: سهولة عملية التسجيل بمعدل 92.43 % بارتفاع 0.61 %، وسؤال مدى حرص الطاقم الطبي على سلامتك، بتعقيم الأيدي وارتداء القفازات وغيرها ثانيا بمعدل 91.67 % بارتفاع 0.35%، ومساعدة موظف الاستقبال ثالثا بمعدل 91.5% بارتفاع 0.19 %، وسهولة الوصول إلى عيادة فحص ما قبل الزواج رابعا بمعدل 89.78 % بارتفاع 1.19 %، ومدة الانتظار قبل التسجيل خامسا بمعدل 89.16 % بارتفاع 0.61 %.
الأكثر تراجعا
تمثلت أكثر العناصر تراجعا في: مراعاة الخصوصية بمعدل 90.53 %، بانخفاض 0.45%، واهتمام الموظفين بالإجابة على الأسئلة ومراعاة المخاوف ثانيا بمعدل 88.63 % بانخفاض 0.27 %، والراحة في منطقة الانتظار ثالثا بمعدل 84.75 % بانخفاض 0.18 %، والشرح المقدم عن الفحص رابعا بمعدل 84.1 % بانخفاض 0.70 %، ووقت الحصول على النتائج خلال 10 أيام خامسا بمعدل 81.42 % بانخفاض 0.42 %.
صدارة الأداء
تصدرت مديرية صحة بيشة، أداء المديريات والتجمعات الصحية في الخدمة، حيث بلغ معدل الأداء 97.02 %، وحلت حفر الباطن ثانيا بنسبة 95.83 %، وجازان ثالثا بنسبة 94.35 %، والقنفذة رابعا بنسبة 92.08 %، وتجمع مكة المكرمة الصحي خامسا بنسبة 89.38 %، واستحوذ تجمع الرياض الصحي الأول على أقل المديريات والتجمعات انخفاض معدل أداء بنسبة انخفاض %7.19-، والقريات ثانيا بنسبة انخفاض %5.97-، وتجمع الرياض الصحي الثاني ثالثا بنسبة انخفاض %3.42-، والحدود الشمالية رابعا بنسبة انخفاض %2.27-، وتجمع المدينة المنورة الصحي خامسا بنسبة انخفاض %0.39-.