وضع الاتحاد حدا لرقم سلبي يطارده تاريخيا، بالخسارة أمام الفرق، التي يلعب معها أول نهائي في بطولات الكؤوس، بعد فوزه على الفيحاء، ليحصد كأس السوبر السعودي لأول مرة بتاريخه.

وحققت أندية الوحدة، والشباب، والفتح والتعاون، أول ألقابها في عدد من البطولات خصوصا بطولات الكؤوس أمام الاتحاد.

وخسر العميد أول لقب في تاريخ الكرة السعودية أمام الوحدة، عندما تواجه الفريقان في 1957 على كأس الملك صفر/ 4.

أكثر الأندية

يعد الشباب من أكثر الأندية، التي سجلت أولويات في تحقيق البطولات من بوابة الاتحاد، ففي عام 1988 حصدوا أول بطولة بمسمى الاتحاد السعودي لكرة القدم «سابقا»، أو كأس الأمير فيصل بن فهد، حين تغلب على العميد في النهائي 2/ 1.

ومن بوابة الاتحاد أيضا سجل الشباب أول بطولة كأس، بمسمى ولي العهد، في تاريخه عندما تغلب عليه بضربات الجزاء 6/ 4 1993، على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وفي العام الذي يليه طار الهلال بأول بطولة عربية لأبطال الدوري، بفوزه في النهائي على الاتحاد أيضا، بضربات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل السلبي على إستاد الملك فهد الدولي.

بطولات أولى

عاد الشباب ليسجل أولوية جديدة، بعد أن حصد أول كأس ملك في تاريخه على حساب الاتحاد، موسم 2008 بفوزه في النهائي، على الاتحاد 3/ 1 على إستاد الملك فهد الدولي.

وحصد الفتح أول بطولة كأس سوبر سعودي في تاريخه بأول نسخة، بعد أن تجاوز الاتحاد في الأشواط الإضافية 3/ 2، موسم 2013، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع.

وتوج التعاون بأول بطولة في تاريخه من بوابة الاتحاد موسم 2019، حين تغلب عليه في نهائي كأس الملك 2/ 1 على إستاد الملك فهد الدولي.

- 4 أندية كان تتويجها الأول أمام العميد

- التتويج بالسوبر أنهى عقدة بدأت 1957

- الوحدة توج بأول لقب لكأس الملك من أمام العميد

- الفتح خطف السوبر الأول بالفوز على النمور

- الشباب سجل عدة أولويات على حساب الاتحاد

- التعاون ظفر بلقب تاريخي من بوابة العميد