1. السبانخ

يتصدر هذا الخضار الورقي الرسم البياني، باعتباره أحد أكثر الخضراوات كثافة بالمغذيات، وذلك لأن كوبا واحدا «30 جراما» من السبانخ النيئة يوفر 16% من القيمة اليومية «DV» لفيتامين A، بالإضافة إلى 120% من القيمة اليومية لفيتامين K - كل ذلك مقابل 7 سعرات حرارية فقط.

2. الجزر

الجزر مليء بفيتامين A، ويوفر 119% من القيمة اليومية في كوب واحد فقط «128جراما»، كما أنه يحتوي على بيتا كاروتين، أحد مضادات الأكسدة، التي تمنحه لونه البرتقالي النابض بالحياة، وتساعد في الوقاية من السرطان.

3. البروكلي

يوفر كوب واحد فقط «91 جراما» من البروكلي النييء، 77% من القيمة اليومية المطلوبة لفيتامين K، و90% من فيتامين C، وكمية جيدة من حمض الفوليك والمنجنيز والبوتاسيوم.

4. الثوم

في دراسة استمرت 3 أشهر على 90 شخصا، كان لدى أولئك الذين تناولوا 1600 مجم من مسحوق الثوم يوميا، انخفاض كبير في دهون البطن، وانخفاض في ضغط الدم، ومستويات الدهون الثلاثية، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

5. الكرنب الأجعد أو الكالي «الكيل»

مثل الخضر الورقية الأخرى، يشتهر الكالي بكثافة العناصر الغذائية، ومحتواه من مضادات الأكسدة، يحتوي كوب واحد فقط «21 جراما» من الكالي، على البوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والفيتامينات A وB وC وk.