مشاهد سلبية تتكرر سنوياً خلال الاحتفالات الوطنية، وتتحول إلى سلوكيات خاطئة من بعض أفراد المجتمع في حق الآخرين، ومخالفة للائحة المحافظة على الذوق العام، في عدم مراعاة مشاعر المجتمع واحترام عاداته وتقاليده، التي تفسد جمالية الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية.

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر منها: شخص يعطل حركة سير المركبات ومحاولة الهروب من مركبة أمنية، فيما صرح المتحدث الرسمي للأمن العام: بأن الجهات الأمنية ضبطت عدداً من مخالفات لائحة المحافظة على الذوق العام في مناطق المملكة.

هذه المخالفات التي تم ضبطها من قبل رجال الأمن تعكس مدى ضعف ثقافة الاحتفال بطريقة غير حضارية لدى بعض أفراد المجتمع في يوم فرح وذكرى وطنية كبرى.

تعد هذه التصرفات الخاطئة سلوكيات فردية، وترفضها جميع شرائح المجتمع، ويمكن معالجة تلك السلوكيات السلبية بتعزيز دور الأسرة والمدرسة بالتوجيه والإرشاد الصحيح من خلال إقامة البرامج التوعوية والتثقيفية، التي بدورها تسهم بشكل كبير في زيادة الوعي المعرفي.

ختاما، يعتز كل مواطن على أرض هذه الدولة المباركة بجذورها الراسخة الممتدة لنحو ثلاثة قرون، وارتباط مواطنيها الوثيق بقيادتها الرشيدة منذ تأسيسها، لذلك احتفلوا باحترام يليق بها.