يراود حلم نادر الحدوث اللاعبين البرازيليين الموجودين في دوري روشن السعودي، فمنذ انطلاق الدوري السعودي لكرة القدم موسم 1977 لم يتمكن سوى لاعبين برازيليين من التتويج بلقب هداف الدوري السعودي بجميع مسمياته، وهو حدث نادر الحدوث، وهذا الحلم البرازيلي يصطدم بعملاقين كبيرين ربما يبددانه ويجعلانه مجرد حلم كأحلام المواسم الماضية، أم أن لنجم النصر إندرسون تاليسكا، ونجم الشباب كارلوس جونيور رأيا آخر ويحقق أي منهما لقب هداف الدوري السعودي، ويسجل اسمه كثالث البرازيليين الذين سجلوا أسماءهم في قائمة هدافي الدوري السعودي.

ثنائي شرس



يوجد الثنائي تاليسكا وجونيور في قائمة هدافي الموسم الحالي بعد مرور 21 جولة، إذ يحل تاليسكا ثانيا برصيد 14 هدفا، خلف متصدر الهدافين، نجم الاتحاد المغربي عبدالرزاق حمدالله برصيد 15 هدفا، فيما يوجد جونيور في المرتبة الثالثة برصيد 12 هدفا.



ومع تبقي 9 جولات من عمر الدوري فإن الفرصة سانحة أمام الثنائي البرازيلي للحاق بحمدالله، إلا أن هناك لاعب آخر يهدد حلمهما هو نجم النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اقتحم قائمة الهدافين بسرعة البرق وبات يملك في رصيده 9 أهداف ويعد مرشحا قويا للظفر باللقب، لا سيما وأن ماكينة أهدافه تسير بسرعة عالية.

هدافان فقط

لم يسبق أن توج بلقب هداف الدوري السعودي من اللاعبين البرازيليين الكثر الذين وجدوا في الملاعب السعودية، سوى نجم الاتحاد السابق سيرجيو ريكاردو

موسم 2005، ونجم الأهلي فيكتور سيموس موسم 2012 مناصفة مع الدولي السعودي نجم الشباب حينها ناصر الشمراني، ما عدا ذلك فلم يكن للمهاجمين البرازيليين أي وجود في قائمة هدافي الدوري السعودي.

إجابة منتظرة



يظل الأمر معلقا بتألق الثنائي تاليسكا وجونيور وقدرتهما التهديفية وتحقيق لقب الهداف رغم صعوبة المنافسة، لا سيما وأن حمدالله يملك شهية تهديفية كبرى، وبمقدوره زيادة غلته من الأهداف، ورونالدو يسير بخطى متسارعة نحو صدارة الهدافين. والسؤال الذي ستكون إجابته مع آخر صافرة في الدوري سيبقى إلى أن يحسم أي النجوم الأربعة الأمر لمصلحته.



-14 هدفا يملكها نجم النصر ثانيا في قائمة هدافي الدوري

-12 هدفا سجلها مهاجم الشباب البرازيلي ثالثا

-نجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله يتصدر الهدافين برصيد 15 هدفا

-مرتان فقط توج لاعب برازيلي بهداف الدوري السعودي

- 2005 حقق لاعب الاتحاد سيرجيو ريكاردو اللقب

- 2012 تقاسم لاعب الأهلي فيكتور سيموس اللقب مع الشمراني

- 9 أهداف للدون تقلق ثلاثي الصدارة التهديفية

- تاليسكا وجونيور يحملان لواء الهداف البرازيلي الثالث