أعلنت لجنة الرقابة على المنشطات، اليوم الأحد، الوصول إلى اتفاق تسوية والإبقاء على عقوبة اللاعب فهد المولد بالإيقاف لمدة 18 شهر تنتهي في الـ 20 من أغسطس المقبل.

وقالت اللجنة في بيان صحافي: تود اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أن توضح ما تم التوصل إليه في قضية انتهاك أنظمة الرقابة على المنشطات من قبل فهد المولد، والذي وقع بتاريخ 21 فبراير 2022، وبعد حضور جلسة استماع عادلة وسماع أقوال اللاعب وفريق الدفاع، أصدرت اللجنة حينها قرارها بإيقاف اللاعب عن المشاركات الرياضية داخليا وخارجيا لمدة 18 شهرا.

وأضاف البيان: وحيث إن اللاعب قد استأنف قرار الإيقاف لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي بتاريخ 18 يوليو 2022، وقد أصدر مركز التحكيم الرياضي السعودي قراره بتاريخ 25 أغسطس 2022 بتقليص فترة إيقاف المولد لتصبح شهرين فقط عن الانتهاك محل المنازعة الماثلة، الأمر الذي استدعى تدخل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" باستئناف قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" بتاريخ 13 أكتوبر 2022.


وأردف: "توصلت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بتاريخ 2023/03/2م إلى اتفاق تسوية نافذ من تاريخه، بينها وبين الفريق المكلف بالدفاع عن اللاعب، ووافقت عليه اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، يتم بموجبه اعتماد العقوبة التي فرضتها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في بداية القضية وهي إيقاف اللاعب فهد المولد عن المشاركات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة 18 شهراً بحيث تنتهي فترة الإيقاف في 20 أغسطس المقبل".

وختمت اللجنة: "بموجب هذه التسوية سحبت الوكالة الدولية WADA الاستئناف المقدم من قبلها إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS، وأن يتحمل اللاعب أي تكاليف أو رسوم مالية مستحقة المحكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS".