طغت النكهة اللاتينية على الأفضلية في صناعة اللعب في دوري روشن السعودي، ويتنافس 3 لاعبين لاتينيين على صدارة أفضل وأكثر اللاعبين صناعة للفرص خلال الجولات الـ21 الماضية، من 3 جنسيات لاتينية مختلفة، هي البارجوايانية، والبرازيلية، والأرجنتينية، إذ تفوق لاعب التعاون، البارجوياني أليخاندرو كاكو، ولاعب الاتحاد، البرازيلي إيجور كورنادو، ولاعب الشباب، الأرجنتيني كريستيان جوانكا على نظرائهم اللاعبين سواء أجانب أو محليين، ونثر الثلاثي سحرهم في الملاعب السعودية، وكانوا أكثر اللاعبين تجهيزًا للفرص السانحة للتسجيل لزملائهم أمام مرمى المنافسين خلال الجولات السابقة.



فيما تواجد لاعب سعودي وحيد بين أفضل 10 لاعبين صناعة للفرص.


سعودي وحيد

ضمت قائمة أكثر 10 لاعبين صناعة للفرص في دوري روشن 9 لاعبين أجانب، ولاعب سعودي وحيد، هو نجم النصر، الدولي عبدالرحمن غريب الذي حل في المركز العاشر في القائمة بتجهيزه 34 فرصة لزملائه اللاعبين.



فيما يتصدر لاعب التعاون، البارجوياني أليخاندرو كاكو القائمة بـ60 فرصة قدمها لزملائه في الفريق، يليه نجم الاتحاد، البرازيلي إيجور كورونادو الذي قدم لزملائه اللاعبين 56 فرصة، متساويًا مع نجم الشباب، الأرجنتيني كريستيان جوانكا.

3 عرب



ضمت القائمة 3 لاعبين عرب، هم، لاعب أبها التونسي سعد بقير، الذي جاء رابعا بـ51 فرصة، ولاعب الوحدة، المغربي فيصل فجر الذي حل خامسا بـ 44 فرصة، و لاعب الطائي، الجزائري أمير سعيود، الذي جاء سادسا بـ42 فرصة، وجاء قائد الشباب الأرجنتيني إيفر بانيجا سابعًا مناصفة مع لاعب العدالة، البيروفي كريستوفر جونزالس بـ37 فرصة، وجاء لاعب الطائي الزيمبابوي نوليدج موسونا تاسعًا بـ36 فرصة.

تفوق لاتيني



يتضح من القائمة أن اللاعبين اللاتينيين أكثر اللاعبين في الدوري السعودي صناعة للفرص، إذ تواجد في القائمة 5 لاعبين من أمريكا الجنوبية بنسبة 50%، و 4 لاعبين من أفريقيا بنسبة 40%، ولاعب سعودي وحيد بنسبة 10%.

أفضل 10 لاعبين صناعة للفرص

أليخاندرو كاكو

الباراجواي

التعاون

60 فرصة

إيجور كورنادو

البرازيل

الاتحاد

56 فرصة

كريستيان جوانكا

الأرجنتين

الشباب

56 فرصة

سعد بقير

تونس

أبها

51 فرصة

فيصل فجر

المغرب

الوحدة

44 فرصة

أمير سعيود

الجزائر

الطائي

42 فرصة

إيفر بانيجا

الأرجنتين

الشباب

37 فرصة

كريستوفر جونزالس

البيرو

العدالة

37 فرصة

نوليدج موسونا

زيمبابوي

الطائي

36 فرصة

عبدالرحمن غريب

السعودية

النصر

34 فرصة