بات الهلال أكثر الفرق حصدا للنقاط خلال شهر رمضان بتاريخ دوري المحترفين، بعد أن كسب ضيفه الخليج 2/ صفر، أول من أمس، في لقاء مؤجل من الجولة الـ16 لدوري روشن السعودي.

ووصل الزعيم إلى النقطة الـ34 من أصل 39 نقطة كانت متاحة أمامه خلال 13 مباراة خاضها في شهر رمضان بعهد المحترفين منذ بدايته موسم 2009، وتجاور الهلال رقم الاتحاد الذي توقف عند 32 نقطة ليتراجع للمركز الثاني في قائمة أكثر الفرق حصدا للنقاط في رمضان.

إزاحة العميد

خاض وصيف العالم الهلال خلال شهر رمضان 13 مواجهة حتى لقاء الخليج، كسب منها 11 مباراة، وتعثر مرتين فقط، عندما تعادل وخسر أمام هجر والفتح على التوالي، في الجولتين الافتتاحيتين لموسم 2013.

وأكمل الزعيم هيمنته على مبارياته أمام الخليج، محققا فوزه الـ8 بدوري المحترفين بنسبة تصل إلى 100%، وحافظ على نظافة شباكه للمرة الـ7.

والانتصار الهلالي الأخير هو الثاني للزعيم الذي يكسبه بعد فترة التوقف بالموسم الجاري، حين كسب لقاء الباطن بعد مونديال قطر 3/ 1.

وخسر الهلال مباراته أمام التعاون في الدور الأول للدوري 1 /2، بعد فترة التوقف الأولى هذا الموسم في الجولة الـ5 لدوري روشن للمحترفين.

تفوق واضح

يعتبر فوز الزعيم الأخير على الدانة الرابع له على التوالي في جميع المسابقات، والـ3 تواليا في دوري روشن منذ خسارته أمام الفتح 1/ 2، في السادس من مارس الماضي، لحساب الجولة الـ18 للدوري.

وحافظ الهلال على نظافة شباكه للمباراة الـ3 على التوالي بعد مواجهات التعاون والاتفاق وأخيرا الخليج.

وتتبقى للهلال مباراة مؤجلة واحدة أمام الفيحاء سيخوضها غدا، وفي حال انتصار الزعيم فإنه سيرفع عدد نقاطه إلى 45 ليزيح الشباب من المركز الـ3 بفارق نقطة قبل مواجهتهما الجمعة المقبل لحساب الجولة الـ22، ويقلص الفارق مع الاتحاد المتصدر إلى 5 نقاط و4 نقاط مع الوصيف النصر.

- 13 مباراة خاضها الزعيم خلال شهر رمضان منذ 2009

- 11 مواجهة كسبها الهلال في الشهر المبارك وتعادل مرة وخسر مرة

- 34 نقطة نجح الزعيم في حصدها في الدوري بمبارياته في رمضان

- الهلال أزاح العميد عن الرقم التاريخي وتوقف رقم العميد على 32 نقطة

- 4 مباريات متتالية لم يخسر خلالها بطل آسيا في جميع المسابقات

- 3 مواجهات دورية كسبها الهلال بعد الخسارة أمام الفتح في 6 مارس