يشارك حرفيون وحرفيات؛ يمثلون 11 دولة عربية ودولية، في المعرض المصاحب للأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية "بنان"؛ الذي تقيمه هيئة التراث في واجهة الرياض.

وتخصص الهيئة للحرفيين الدوليين أجنحة للدول المشاركة في الفعالية؛ وهي: قطر، الإمارات، البحرين، عمان، الكويت، الأردن، مصر، المغرب، باكستان، إيطاليا، والمكسيك.



ويعرض الحرفيون والحرفيات، والجمعيات الحرفية، ورواد الأعمال العاملون والخبراء والعارضون في مجال الحرف اليدوية من الدول المشاركة في معرض "بنان"، تشكيلة واسعة من أبرز منتجاتهم اليدوية التقليدية؛ التي تمثل جزءاً من تراث بلدانهم، وهويتهم الثقافية.

وتتضمن الأجنحة الدولية المشاركة في المعرض، مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية اليدوية؛ ومنها؛ المشغولات النحاسية المصرية، والمشغولات الجلدية المغربية، والمشغولات النسيجية والمطرزة والفخارية والخوص المشهورة في الخليج العربي، وحرف الصناعة اليدوية للإكسسوارات والمجوهرات الإيطالية المكسيكية.



يشار إلى أن هيئة التراث تسعى من خلال هذه الفعالية إلى ترسيخ مكانة الحرف اليدوية، وإحياء التراث الوطني المرتبطة بها، إلى جانب فتح آفاق اقتصادية للحرفيين، وتشـجيعهم على الاستثمار في هواياتهم، وكذلك تعزيز التبادل الثقافي والحرفي مع الدول المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة.