القيمة النقدية
أكدت أن القيمة النقدية «البعد الاقتصادي» للعمل التطوعي، تقدر قيمتها الإجمالية السنوية بالمليارات في بعض دول العالم، مستشهدة في ذلك أن أمريكا تصل فيها القيمة الاقتصادية للعمل التطوعي إلى 161 مليار دولار، وفي المملكة المتحدة 22.5 مليار باوند، وإيرلندا 4.2 مليارات يورو، وفي مقاطعة جنوب أستراليا 4.98 مليارات دولار.
فرص وظيفية
أضافت الخالدي، أن هناك فوارق بين التطوع المبني على المهارات والتقليدي، ومن بينها: أن التطوع المبني على المهارات يركز على مهارات وخبرات المتطوع، ويوظف خبرات محددة، ومهيكل ومنظم، بينما التقليدي، يركز على المهمة، ويتطلب مهارات عامة، وعادة أقل تنظيميًا وإشرافيًا، أن من بين أبرز مزايا النطوع المبني على المهارات بالنسبة للفرد، هي: إتاحة الفرصة لاستثمار مهاراته وخبراته واستخدامها في تحقيق أهداف سامية، وإحداث تغيير في روتين العمل المهني واليومي، وصقل المهارات والخبرات باستخدامها في مجالات مختلفة، فرصة لبناء العلاقات واكتشاف المجتمعات المحلية، وزيادة الخبرات ضمن مجال العمل، وتعزيز إمكانية الحصول على فرص وظيفية.