في الوقت الذي بلغت فيه نسبة التوسع في مدارس وصفوف الطفولة المبكرة في إدارة تعليم صبيا 84%، بلغت الميزانية التشغيلية للمدارس التي تم صرفها 9 ملايين ريال، وتم تركيب 3 معامل جديدة، وتأمين 100 سبورة بورسلان، وتأمين مستلزمات 12 معملا من معامل الصحة والحياة، وتوريد وتركيب متطلبات المدارس من أجهزة الحاسب الآلي وآلات التصوير، وتركيب 90 مكتبا و9 أطقم كنب و12 ركن قهوة في مختلف المدارس.

جاء ذلك ضمن استكمال الإدارة لتجهيزات الإدارة لـ1259 مدرسة بجميع مراحل التعليم لاستقبال 151 ألف طالب وطالبة اليوم.

36 شاشة تفاعلية

وأعلن تعليم صبيا إنهاء جميع الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد على جميع المستويات المدرسية والتعليمية، حيث تم الانتهاء من تسليم جميع المقررات لجميع المراحل، وتأثيث 3 مجمعات مدرسية جديدة، وتجهيز 32 فصل رياض أطفال، وتوزيع 5622 مقعدا وطاولة متنوعة، وصيانة وتجديد 5500 طاولة، وتركيب 36 شاشة تفاعلية، وصيانة 12 مختبرا مدرسيا.

وبهدف ضمان استقرار الميدان التعليمي تم إنهاء إجراءات توظيف أكثر من 350 مرشحا ومرشحة على الوظائف التعليمية التعاقدية، واعتماد تجديد وتكليف 517 مديرا ومديرة ووكيلا ووكيلة، كما تم التجديد لعدد 75 من القيادات التربوية والإدارية للعمل بأقسام الإدارة ومكاتب التعليم.

وأفاد المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم الحازمي، أن قسم الإعلام والاتصال بالإدارة أعد خطة للعودة بالتنسيق مع الأقسام ذات العلاقة تتضمن العديد من المنتجات الإعلامية لتهيئة المجتمع ومنسوبي التعليم والطلبة لتحقيق بداية جادة للعام الدراسي الجديد، وإبراز جهود وزارة التعليم في استكمال التجهيزات المدرسية وتوفير المتطلبات التعليمية، وبث روح الإيجابية والحماس في نفوس الطلبة ومنسوبي التعليم لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

طفولة مبكرة

ووصل عدد المقبولين بالصف الأول الابتدائي أكثر من 9800 طالب وطالبة، وتطبيق الطفولة المبكرة في 21 مدرسة ووصول نسبة التوسع في الطفولة المبكرة إلى 84% وافتتاح مدرستين للطفولة المبكرة و7 مدارس لمرحلة رياض الأطفال، والعمل على رفع نسبة التوسع إلى 100% مع استلام بقية المشاريع والعمل على تجاوز قبول الطفولة المبكرة 13 ألفا.

وعلى مستوى أعمال الصيانة والتشغيل تم العمل على استئناف عقود الصيانة والتشغيل لمباني الإدارة ووضع خطط التشغيل والصيانة وتغطية جميع القطاعات بعقود التكييف وإعداد الخطط البديلة للصيانة الذاتية للمساندة، واستكمال 7 مشاريع متعثرة، واستلام 5 مدارس جديدة.

وكان مدير تعليم صبيا محمد المسملي قام بزيارات تفقدية لجملة من المدارس والمشاريع الجديدة شملت مدارس المحلة الثانية، وصلهبة الثانية، والمتوسطة الأولى بصبيا، وحلة الأحوس الابتدائية، إضافة إلى ابتدائية ومتوسطة عيبان، وابتدائية وادي خدور، ومدارس آل علي، حيث وقف المسملي خلال الزيارة على جاهزية المدارس والبيئة المدرسية.