أصبحت منطقة رياض زوو التي هي أحد فعاليات موسم الرياض 2023 الوجهة الأبرز والأهم لقاطني مدينة الرياض من مواطنين وأجانب إضافة إلى السائحين الذين قدموا للعاصمة خصيصًا لحضور فعاليات موسم الرياض.

وتعددت الأسباب لتكون الرياض زوو الوجهة الأبرز منها تعدد الفعاليات المقامة بها مثل الركوب في سيارة بين الأسود المفترسة إضافة إلى إطعام الحيوانات بشكل مباشر.

وتنقسم رياض زوو إلى ستة مناطق وهي منطقة بينك لينك وهي تحتوي على بحيرة مليئة بطيور الفلامنجو وهناك منطقة إنشانتيد فوريست التي تضم الزرافة، والدببة، وحيوان اللاما ومنطقة وايلد أدفنتشر التي يستقر فيها الأسد، ويوجد بها الفيل الذي يمكن للزوار إطعامه خلال رحلتهم الترفيهية في الحديقة.

أما منطقة الملز فتضم عددًا من الحيوانات الأليفة التي يتفاعل معها الزوار من خلال إطعامها، مثل الكنغر، وطيور البوم أما منطقة ذا سوامب بألعاب المهارة والتحديات المختلفة التي تتيح للزوار استكشاف خفايا التماسيح، وخصائص النمور البيضاء.

وفي منطقة ايب اسكيب يتعرف الزوار على حيوان الشمبانزي، ويتمكنون من إطعامها، إضافة إلى ممارسة عدد من التجارب التعلمية المختلفة في بيت البونغو.

وهناك منطقة للأطفال يستطيعون من خلال الدخول إلى متاهه ومسار ليستمتعوا من المرور من خلاله إضافة قربهم من الماعز والديك الرومي والهامستر والدجاج.

الجدير بالذكر أن الدخول للرياض زوو مجاني لجميع الزائرين، ويمكن حجز تذاكر فعاليات وتجارب المنطقة عبر تطبيق وي بوك من خلال الرابط: .http://onelink.to/wbkapp