تعد الشركة المتحدة الدولية للمواصلات والمعروفة باسم "بدجت السعودية" أكبر شركات تأجير السيارات ( قصير وطويل المدى ) في الشرق الأوسط ، حيث تم إدراجها ضمن أفضل الشركات في العالم العربي وفقا لإحصائيات مجلة فورتشن 500 العربية.

هذا وقد أطلقت مجلة فورتشن 500 العربية قائمتها الافتتاحية للعام 2023،لتصبح جزءاً من قوائم فورتشن 500 العالمية التي تنشرها مجلة فورتشن في الولايات المتحدة منذ العام 1955.

وتضم النسخة الافتتاحية لهذا العام أفضل 500 شركة عربية من 22 دولة عربية. وتم تصنيف هذه الشركات حسب إيراداتها التي تبلغ نحو 1.6 تريليون دولار عام 2022، محققة صافي أرباح بلغ مبلغ وقدره 343 مليار دولار. كما شكّلت الشركات الخاصة غير المدرجة في الأسواق المالية نسبة 9% من القائمة.

وتصدرت المملكة العربية السعودية القائمة بأكبر عدد من الشركات، حيث استحوذت على 153 شركة من أصل 500 شركة، بنسبة تصل إلى 30%. وتليها الإمارات العربية المتحدة بنسبة 17%، ثم مصر والكويت وقطر. في حين سجلت الشركات السعودية أعلى نسبة من الإيرادات والأرباح بين شركات فورتشن 500، حصلت الإمارات على النسبة الأكبر من بين أفضل 100 شركة ربحية في القائمة.

ووفقا لما قاله: فواز عبد الله دانيش - رئيس الشركة والرئيس التنفيذي للمجموعة" إن إدراج شركة بدجت السعودية ضمن قائمة فورتشن 500 العربية للشركات في العالم العربي هو فخر كبير للمنظمة، إنها تدل على الأداء الثابت للشركة على مر السنين والأسس القوية التي بنيت عليها لتحقيق النمو والتنويع، نحن ملتزمون بخلق قيمة لجميع المساهمين والعملاء والشركاء في هذه الرحلة، ممايبشر بالخير لشركتنا في سعيها وشغفها لتقديم أداء يفوق التوقعات والمساهمة بفعالية في الرؤية الأكبر للمملكة العربية السعودية.

تعد بدجت السعودية هي الشركة الرائدة في المملكة العربية السعودية في مجال تأجير السيارات على المدى القصير والطويل، تقدم خدماتها للعملاء من الأفراد والشركات، تأسست الشركةعام 1978 وعلى مر السنين اكتسبت سمعة طيبة من حيث التميز والاعتمادية في صناعة النقل.

إنها أول شركة لتأجير السيارات يتم طرح أسهمها للتداول العام في المملكة العربية السعودية ولديها نظام إدارة الجودة الداخليEVS وOHAS المعتمدوفقًا لمعايير ISO 9001و14001 و45001، تفتخر الشركة بإنجازاتها باعتبارها بيئة عمل داعمة وممكّنة للكفاءات البشرية في المملكة العربية السعودية.

مع أكثر من 33,000 مركبة وشبكة مكونة مما يقارب من 100 محطة بيع بالتجزئة تتواجد في 30 مدينة، تمتلك بدجت السعودية أكبر شبكة تأجير واستئجار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا(MENA)، وقد حصلت الشركة على العديد من الأوسمة لعملياتها وكفاءة إدارتها، حيث حصلت بدجت علىجائزة أفضل شركة لتأجير السيارات من قبل مجلة الاقتصاد العالمي في عام 2023، وأفضل مقدم خدمة تأجير السيارات الأكثر اهتماما بالعملاء في المملكة العربية السعودية.

كما حصلت على جائزة أفضل رئيس تنفيذي للخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية لعام 2021، وجائزة القيادة العالمية، وجائزة الابتكار والتميز، وجائزة Stevie الفضية لعام 2023 لمدير المبيعات لهذا العام.

هذا وقد حصلت بدجت على خمس جوائز سفر عالمية متتالية، بالإضافة إلى جائزة INSEAD TOP 50 CEO لأفضل 50 رئيس تنفيذي للشركات المساهمة العامة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي السنوات القادمة، تتطلع شركة بدجت السعودية إلى التركيز بشكل أكبر على المبادرات الصديقة للبيئة.

وقد بدأت الشركة بالفعل في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الطاقة من خلال إدخال المركبات الهجينة إلى أسطولها،ويناقشون أيضًا إدخال السيارات الكهربائية في أسطولهم، بهدف تحقيق انخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.