جازان: عبدالله سهل

دشنت وكيلة جامعة جازان لشؤون الطالبات الدكتورة عائشة زكري مبادرة 90 جهاز التي أقامتها الكلية الجامعية بصبيا صباح أمس ببهو كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.

وأكدت زكري أن هذه المبادرة تأتي ضمن فعاليات الجامعة، وتشكل أهمية بالغة لاحتياجات الطلبة والمنسوبين من الجامعة، في توفير برامج إلكترونية آمنة ومتكاملة، مبينة أن أعداد المتقدمين على التسجيل تجاوزت 320 مستفيد من الخدمة، منهم 220 طالباً وطالبة، و100 من أعضاء هيئة التدريس والإداريين.

تقديم الخدمات

أوضحت عميدة الكلية الجامعية بصبيا الدكتورة بدرية الزهراني أن استقبال الطلبة وفق الاجراءات الاحترازية منذ ساعات الصباح الأولى، وتقديم الخدمة المطلوبة لأجهزتهم المحمولة والمكتبية وهواتفهم النقالة، مؤكدة أن مشاركة المختصين في كليتي علوم الحاسب وتقنية المعلومات وعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات ساهمت في إنجاح هذه المبادرة وتقديم الخدمات المطلوبة وفق أعلى المعايير التقنية المعتمدة.

صيانة الأجهزة

تشتمل الخدمات المقدمة على صيانة أجهزة الحاسوب، وتقديم إرشادات لتحديث نسخة جهاز الحاسوب، وتثبيت وشرح للمنصات والأنظمة الدراسية، والتعامل مع المنصات عن طريق الجوال.

علاقات الخريجين

افتتح وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق اللقاء الأول لمنسقي علاقات الخريجين والتوظيف بالكليات الذي نظمته صباح أمس، عمادة شؤون الطلاب بمسرح كلية الحاسب وتقنية المعلومات.

وأكد الدكتور إسحاق على ريادة دور الجامعة في البناء والتطوير الذي تشهده المملكة في ظل قيادتها الرشيدة وسياستها التنموية وفق رؤية المملكة 2030، مثمناً للجهات المتعاونة مع الجامعة المشاركة فيما يخدم سوق العمل ويؤهل الكفاءات الوطنية للانخراط في البناء والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن مركز علاقات الخريجين بالجامعة يقدم البرامج التدريبية وورش العمل والتأهيل وإعداد الخطط المتقنة للمساهمة في توفير فرص وظيفية لطلبة الجامعة، إضافة إلى تقديم الإرشاد والتوجيه في سبيل حصول الخريج على فرص وظيفية متعددة تتلاءم مع رغباته وتطلعاته.

مهام المركز

استعرض عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عثمان بن موسى حكمي أدوار ومهام مركز علاقات الخريجين والتوظيف، مؤكداً أن المركز يسعى ليكون متميزاً ورائداً على المستوى الوطني في تقديم برامج تساهم في تطوير مهارات طلبة الجامعة وبناء علاقة ارتباطية بين الجامعة وخريجيها، إضافة إلى إعداد البرامج اللازمة وخطط العمل لمواءمة مخرجات التعليم بما يتوافق مع الإطار الوطني للمؤهلات ودعما لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والخطة الاستراتيجية للجامعة.

خدمات مقدمة

أوضح مدير التوطين بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بجازان عبده بن محمد المهر، أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة بالشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتنمية الرأس المال البشري وزيادة الكفاءة والمرونة وتمكين الكفاءات الوطنية من الانخراط في سوق العمل.

فرص توظيفية

أشار مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف بجازان المهندس مروان بن هاشم العطاس أن برامج التوظيف تهدف إلى زيادة فرص توظيف الأفراد بما يتماشى مع مؤهلاتهم وظروفهم، حسب احتياج سوق العمل، بالإضافة إلى دعم تدريبهم لتحقيق مستويات عالية من التأهيل، إضافة إلى إكساب القوى العاملة الوطنية خبرات وظيفية متخصصة في عدة مجالات مهنية، تعزز إمكانية عثور الباحثين عن عمل على فرص وظيفية، وتدعم استقرار العاملين على رأس عملهم داخل المنشآت.