الرياض: واس

وقع المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة أمس اتفاق تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف بمبلغ يتجاوز 29 مليون دولار، يشمل تقديم التغذية والعلاج الوقائي للأطفال دون الخامسة، إضافة للنساء الحوامل والمرضعات، وتوفير المياه، وخدمات الإصحاح البيئي، والنظافة العامة، حتى تتمكن الفئة المستهدفة من النازحين والمتضررين من النزاعات للوصول إلى المياه الصحية الكافية، والحصول على خدمات الصرف الصحي، والمستلزمات الخاصة بالنظافة العامة والشخصية.

وأفاد الربيعة أن الاتفاق يتضمن الإطار الصحي بحيث تتم العناية بالنساء وحديثي الولادة والأطفال والحوامل بالرعاية الصحية المتكاملة، إضافة إلى تقديم جرعات التطعيم والفحوص الروتينية ومعالجة أمراض الطفولة عبر المرافق والخدمات الصحية المتنقلة.

كما تم وضع آلية للمتابعة والرصد الحالي، وتقديم دورات تثقيفية عن مخاطر الألغام وخدمات الدعم النفسي للأطفال والأسر المتضررة.

وتابع بالقول إن الاتفاق يستفيد منه قرابة ثلاثة ملايين مواطن يمني، وتأتي امتدادا للمساعدات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل لمساعدة اليمن.

ووقع الدكتور الربيعة الاتفاق عن المركز، فيما وقعه عن المنظمة المدير الإقليمي الدكتور بيتر سلامة، بحضور عدد من المسؤولين.

إلى ذلك، أشرف فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أخيرا على توزيع أكثر من 100 ألف سلة غذائية، تستفيد منها محافظات لحج، والضالع، وأبين.

وقوبلت عمليات التوزيع بارتياح وسعادة من الأشقاء اليمنيين، حيث إنهم أعربوا عن شكرهم لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، مشيدين بالدور الإغاثي والإنساني الذي تقدمه المملكة للشعب اليمني.

يذكر أن عمليات التوزيع التي يقوم بها المركز تتواصل وفق جداول وخطط زمنية محددة حسب الأماكن الأكثر تضررا في اليمن، وذلك بإشراف مباشر من المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة.