وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 400 سلة غذائية، تزن 29 طنًا و600 كيلو جرام، على أسر الشهداء في مديريات دار سعد وخور مكسر والشيخ عثمان والمنصورة بمحافظة عدن، يستفيد منها 2400 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية. ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

مشروعات متعددة

انتهى مركز الملك سلمان من توزيع 850 سلة غذائية تزن 62 طنًا و900 كيلو جرام، في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، يستفيد منها 5100 فرد، كما جرى توزيع 3000 كرتون تمر على النازحين من محافظة صعدة إلى مدينة مأرب بمحافظة مأرب 18000 فرد. وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز.

دورات متعددة

دشن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتحسين سبل العيش في اليمن، بمدينة الحوطة في محافظة لحج تسليم أدوات المهنة لمعيلات الأسر.

وسلّم محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أدوات المهنة لـ100 معيلة من المشاركات في الدورات التدريبية التي نظمها المشروع خلال 45 يوما في مجالات «الكوافير»، و«صناعة المعجنات»، و«الخياطة والتفصيل»، و«صناعة البخور والعطور»، و«صيانة الجوالات»، و«الإسعافات الأولية» إضافة إلى دورة في «إدارة المشاريع الريادية».

مخرجات التدريب

أوضح محافظ لحج اللواء أحمد تركي أن حفل توزيع أدوات المهنة للمتدربين والمتدربات هو بداية مرحلة جديدة من العمل الجاد والمكمل للمرحلة الأولى التي تمثلت بفترات التدريب لتحقيق هدف المشروع في تحسين مستوى العيش للمستهدفين والمستهدفات.

ودعا تركي جميع المستهدفين أن يثبتوا جدارتهم واستحقاقهم لأدوات المهنة من خلال عكس مخرجات التدريب على الواقع العملي. وعبر عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على ما قدمه من دعم سخي وجهود في تأهيل معيلات الأسر.

من جهتها، قالت ضابط التدريب والتأهيل بالمشروع الدكتورة أسماء الشقري إن «الإدارة حرصت أن تكون مخرجاته ذات أثر مستدام تصنع منه قصص نجاح متميزة على مستوى كل القطاعات التي يتكون منها المشروع».

مشروع تحسين سبل العيش

يغطي 5 محا فظات

3750

مستفيدا مباشرا

18750

مستفيدا غير مباشر

>

1 عدن

2 لحج

3 حضرموت

4 شبوة

5 الجوف