قد يكون ارتفاع درجات الحرارة ليس قاتلا، ولكنه يمكن أن يسبب ضربة الشمس والجفاف، نظرا لأنه يتبخر من الجسم حوالي لتر من العرق في الساعة.

وذكر بعض الباحثين 3 تحذيرات من استخدامات نظن بأنها تساعد في تبريد الجسم في درجات الحرارة المرتفعة، وفقا لموقع onlinelibrary ومنها:

المشروبات الباردة

من الأفضل التخلي عن المشروبات الباردة، وينصح بتناول المشروبات الساخنة في الطقس الحار، لكن ليس القهوة، وفقا لدراسة أجراها علماء في جامعة Loughborough، فإن جرعات كبيرة من الكافيين تزيد من تدفق الدم إلى الكليتين وتمنع امتصاص الصوديوم، مما يؤدي غالبا إلى التبول كثيرا.

المثلجات

لا ينبغي الإكثار من المثلجات، ليس بسبب أنها يمكن أن تسبب نزلة برد فحسب، بل لأنه يوجد بها الكثير من السعرات الحرارية، وعند الهضم، يتم إطلاق الكثير من الحرارة، مما يجعل الجسم لا يبرد.

المراوح

يمكن إنقاذ أنفسنا من الحرارة بفضل مكيف الهواء، ولكن تسبب المكيفات للأشخاص المعرضين للحساسية بعض المشاكل، لذلك يلجأون إلى المراوح، ولكنهم يجهلون حقيقة أنها لا تقوم بتبريد الهواء، لكن تحركه في الغرفة.

ففي درجات الحرارة المنخفضة نسبيا، يكون هذا مفيدا، حيث يساعد تدفق الهواء الجسم على تبادل الحرارة بشكل طبيعي، مما يسهم في تبخر العرق، ولكن عندما تكون سخونة الهواء فوق 35 درجة مئوية، فإن المروحة، على العكس من ذلك، تزيد الحمل الحراري على الجسم، مما قد يؤدي بسرعة إلى صدمة حرارية.