كشفت أمانة عسير عن تقريرها الشهري لمشروع صيانة المسطحات الخضراء بمدينة أبها عن زراعة عدد 310 آلاف من زهور البيتونيا، و70 ألفا من زهور الجارونيا بطريق الحزام الجنوبي، و25 ألفا من زهور القطيفة، و45 ألفا من زهور الأقحوان، و33 ألفا من زهور السالفيا، و15 ألفا من زهور إفريكن ديزني، على طريق الملك عبدالعزيز والملك فهد والمطار وحدائق أبها وذلك خلال الشهر الماضي. وأوضح أمين منطقة عسير وليد الحميدي، أن الأمانة قامت بزراعة 340 شجرة يوهينيا، و180 شجرة جاكرندا، و160جلوكا على طريق الملك عبدالله والتعاون ومخطط الهيام وطريق الملك فهد وحديقة المحالة، كما قامت بتهذيب مسطحات بمساحة 804000 م2 من النجيلة بالحدائق، وتقليم 1850 شجرة بمواقع مختلفة، بجانب تعشيب نحو 70 ألف م2 بطريق الملك عبدالعزيز، والملك فهد والملك عبدالله ومواقع أخرى. إضافة إلى إصلاح شبكات الري بطول 200 م وصيانة شبكات الري لأكثر من 780 نقطة.

مختبر جودة المشاريع

استحدثت أمانة منطقة عسير مؤخرا مختبرا لمتابعة جودة المشاريع المنفذة من خلالها فحص عينات عشوائية من المواد المستخدمة في تنفيذ المشروعات. إلى ذلك، استثمرت أمانة منطقة عسير عددا من المواقع في شارع الفن وحديقة المطار بمدينة أبها، وذلك بعد توقيع عقود استثمارية مع مستثمرين وطنيين.

استثمار حديقة المطار

أوضح وكيل الاستثمار وتنمية الإيرادات بأمانة منطقة عسير فيصل الغانم، أن الأمانة قامت مؤخرا باستثمار موقع حديقة المطار لمدة 7 سنوات.