فيما يطالب أكثر من 85 ألف نسمة من سكان محافظة الدرب شمال منطقة جازان من الرئيس العام لهيئة الرياضة، بسرعة اعتماد ناديهم الرياضي لحفظ مواهب أبنائهم الرياضية ولتكتمل منظومة الخدمات في ظل الاهتمام الكبير من قبل الدولة ودعمها للحركة الرياضية وتوفير سبل الرفاهية والراحة للمواطنين في كل مكان، حيث بادرت بلدية الدرب وبالتعاون مع المجلس البلدي بإطلاق المبادرة المجتمعية والتي تتمثل بإنشاء وتنفيذ خمسة ملاعب رياضية داخل الأحياء والقرى، بالإضافة إلى إنشاء صالة رياضية مغلقة، تقف جنبا إلى جنب مع الملاعب الجاهزة والمنفذة من قبل البلدية، لتساهم في حفظ أوقات الشباب الرياضي وكذلك لإقامة الدورات والمناشط الرياضية.

حراك رياضي

يناشد مجموعة من أقدم الرياضيين والمطالبين بالنادي من الدرب والشقيق، الدكتور علي الشعبي وأحمد أبوالشعوف والحسين صيام وإبراهيم دلح ومحمد مزعبلي، بالنظر في مطالبهم القديمة من قبل الهيئة العامة للرياضة والتي مضى عليها أكثر من 35 عاما باعتماد النادي الرياضي، في ظل رؤية المملكة المباركة وما توفره من دعم وعناية بالرياضة والرياضيين، وقالوا إنهم في حراك رياضي بالدرب جديد ومختلف هذه الفترة بعد أن قاموا بعمل قروب خاص يُعنى بإعداد الأفكار والمقترحات ودعم المطالبات وتنفيذ الزيارات الخاصة بهذا الجانب، وكذلك لمتابعة وضع المواهب الكروية من أبناء المحافظة والذين يلعبون للأندية، وعددهم أكثر من 19 لاعبا موزعين على الفيصلي والوحدة والتعاون وضمك وأبها وهم امتداد لمن سبقهم من أبناء المحافظة بالاحتراف للأندية في وقت سابق كاللاعب عيسى أبوقدعة الذي لعب للوطني والنجمة، ومحمد شامي الوحدة، وعبدالرحمن نبهان الوحدة، وعلي مرزوق الشباب لفئة الناشئين، وأحمد عثمان أبها، وخالد وعبده دلح الاتحاد ومحمد العامري. وبينوا بأن البلدية قامت بجهود كبيرة لدعم رياضة الدرب بتوفير وإنشاء الملاعب والمنشآت الرياضية وصيانتها ودعمها للدورات الرياضية المختلفة، حتى تكون جاهزة في حال تم اعتماد النادي -بإذن الله- وهذا سيوفر عليهم الكثير.

دعم للشباب والرياضة

كشف رئيس بلدية الدرب المهندس محمد خرمي، عن دعمه للشباب والرياضة في المحافظة بإطلاق المبادرة المجتمعية والتي تتمثل بإنشاء خمسة ملاعب رياضية داخل الأحياء والقرى، وكذلك إنشاء صالة رياضية مغلقة، وأن هناك ملاعب جاهزة لممارسة الأنشطة الرياضية في محافظة الدرب ومنها ملعب البلدية الذي أصبحت تقام عليه الكثير من المناشط المدرسية والدورات الرياضية لفرق الأحياء وحفلات ومناسبات المحافظة في الآونة الأخيرة.

تواصل وتعاون

وجه رئيس البلدية الأقسام المعنية ذات الاختصاص في البلدية بالتواصل والتعاون مع رؤساء فرق المحافظة وتقديم الدعم لهم حسب الإمكانات وإعطائهم الفرص لمزاولة التمارين أو إقامة الدورات الرياضية على ملعب البلدية، وذكر الخرمي أنه جار إنشاء 5 ملاعب في قرى المحافظة، بالإضافة إلى صالة رياضية مغلقة ذات مواصفات عالية، وستكون إضافة للشباب الرياضي في حال اكتمال هذه المنشآت الرياضية، وهذه من مشاركتهم المجتمعية تجاههم لما تمتلكه الدرب ومراكزها بأعلى عدد للفرق واللاعبين على مستوى المنطقة.

%40 نسبة الإنجاز

أشار الخرمي إلى أنه تم الانتهاء من أعمال صبة تسليح خفيفة لأرضيات عدد 4 ملاعب مع مضمار من الإنترلوك لكل ملعب موزعة كالآتي، ملعب بالقايم الأسفل، وملعب بمركز ريم، وملعب بمركز عتود، وملعب بقرية رملان، ومساحة الملعب الواحد 84*50، وعرض المضمار 2,8 متر، وبلغت نسبة الأعمال المنجزة من المشروع حتى الآن 40%.

جولات ومبادرات

أوضح رئيس المجلس البلدي، حسن بحيح، لـ«الوطن» أن المجلس البلدي بمحافظة الدرب قد عمل عددا من الجولات واجتمع بالشباب الرياضيين في هذه القرى، وأطلق مبادرة المجلس بالتنسيق مع البلدية والتي دعمتها ونفذت إنشاء 5 ملاعب للرياضة والرياضيين تلبية لرغباتهم وذلك من باب الشراكة المجتمعية.

فريق عمل

أكد عضو مجلس منطقة جازان المهندس حسن نماسي لـ«الوطن» بأنهم قاموا بهذا العمل التطوعي خدمة للمجتمع وللرياضة والرياضيين بالمحافظة ومراكزها حيث تم تشكيل مجموعة وفريق عمل من أبناء المحافظة لمتابعة سير المطالبات القديمة والحالية بشأن اعتماد نادي رياضي بالمحافظة، وقمنا بزيارة لمدير هيئة الرياضة بجازان وكانت الزيارة إيجابية. وقد اتفق المجلس وفريق العمل على بعض الإجراءات وسوف ننسق لاستكمالها في الأيام القادمة، بإذن الله.

طرح المشروع

أبان مدير العلاقات العامة والإعلام ببلدية الشقيق محمد زيلعي لـ«الوطن» أنه تم طرح مشروع إنشاء ملعب رياضي بمدرجات ومقصورة للاستثمار، وخصصت له الأرض والموقع الإستراتيجي مقابل دوار التحلية، ليكون مناسبا وفي متناول الجميع.

منبع للمواهب

ذكر داعم الرياضة والمشاركات المجتمعية بالدرب يحيى أبوصافية لـ«الوطن» بأنه زاد عدد المواهب الرياضية المنتمين للأندية في المناطق، وهذا بلا شك يؤكد أحقيتهم في الحصول على ناد يحتويهم ويوفر عليهم عناء التنقل من مكان لآخر. مضيفاً أن البلدية قامت بدعم فئة الشباب بأن وفرت لهم منشآت رياضية وأنشأت خمسة ملاعب رياضية مؤخرا. وذكر بأن هذه الملاعب الرياضية تعتبر متنفسا للشباب ومنبع إخراج للمواهب الرياضية وهي بلا شك ستكون داعمة لملف النادي حال اعتمد، مؤكداً أنه على استعداد تام باهتمام ورعاية هذه المواهب الرياضية المهاجرة.