وقالت كبيرة مؤلفي الدراسة، ومحاضرة في مجال تطوير لغة الطفل وتعلم اللغتين من جامعة ريدينغ: الدكتورة فرايبت أفيدو، «قدمت الدراسات السابقة بعض الدلائل حول التأثير المحتمل للتحدث بلغات متعددة على المخ وقدرته على الحماية من الأمراض، بما في ذلك زيادة حجم العديد من مناطق المخ المرتبطة عادة بتعلم اللغة ومعالجتها».
وذكر أستاذ مشارك في علم اللغة النفسي بجامعة ريدينغ، الدكتور كريستوس بلاتسيكاس، أن الشيء المثير في هذه الدراسة هو أنه يوضح للمرة الأولى أن فوائد ثنائية اللغة تشمل وجود تأثير وقائي ضد التدهور المعرفي في مرض التصلب العصبي المتعدد.