أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر أن ملتقى خدمة المجتمع يعد مبادرة فريدة ورائدة وفرصة مهمة للخروج بتوصيات تعزز حياة المواطن في المملكة. وأشاد بجهود جامعة جازان في صناعة الفعاليات المميزة والملتقيات التي تستهدف تنمية الإنسان والمكان، ودور الجامعة في تعزيز مكانة المنطقة في مجال التنمية والمعرفة والبحث العلمي. جاء ذلك خلال رعايته افتتاح ملتقى خدمة المجتمع في ضوء رؤية 2030 على مسرح كليتي الآداب والمجتمع، صباح أمس.

شراكة مجتمعية

أكد مدير جامعة جازان مرعي القحطاني أنه وعلى مدى يومين يناقش 20 باحثا وخبيرا تعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال جمع الخبراء والمختصين وأصحاب المصلحة تحت سقف واحد لتبادل الخبرات وعرض أفضل الممارسات وطرح أبرز القضايا في مجال الشراكة المجتمعية وذلك من خلال المحاور والأهداف الرئيسية وهي: تعزيز الانتماء الوطني ورفع مستوى تحمل المسؤولية، دعم وتعزيز جودة حياة المواطن والمقيم، تنمية وتنويع القدرات البشرية لزيادة معدلات التوظيف والإنتاج، التمكين الفاعل للمرأة السعودية، تحقيق الوصول الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة.

اتفاقية

شهد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر مراسيم توقيع اتفاقية جامعة جازان مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وكذلك توقيع اتفاقية بين الجامعة والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة

20 باحثا وخبيرا

يتبادل 20 باحثا وخبيرا، على مدى يومي الإثنين والثلاثاء، تعزيز المسؤولية الاجتماعية وعرض أفضل الممارسات والخبرات وطرح أبرز القضايا في مجال الشراكة المجتمعية وذلك من خلال ملتقى جامعة جازان لخدمة المجتمع. وحملت الجلسة الأولى عنوان «دور مؤسسات خدمة المجتمع في تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية»، ورأسها عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة جازان عاصم مدخلي، وتطرقت الجلسة الثانية في الملتقى إلى دور مؤسسات خدمة المجتمع في تنمية الاقتصاد وزيادة معدلات التوظيف، والتي رأسها عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة علي مدبش، وتناولت الجلسة الثالثة «دور مؤسسات خدمة المجتمع في تحقيق الوصول الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة»، والتي رأسها وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي محمد أبو راسين.