ساعد اهتمام جيل الألفية بالرعاية الذاتية على تغذية سوق جديد تمامًا لتطبيقات الأجهزة المحمولة التي تركز على الصحة والعافية. وحصلت أفضل 10 تطبيقات للتأمل على 195 مليون دولار، بزيادة قدرها 52 % عن عام 2018.

ونجد أن الوافد الجديد إلى سوق تطبيقات الرعاية الذاتية هو Tangerine ، وهو تطبيق يركز على تتبع العادة والمزاج بهدف تزويد المستخدمين بطريقة لتنظيم أعمالهم الروتينية بشكل أفضل وتحقيق الأهداف الشخصية.

الرعاية الذاتية

تطبيقات تتبع المزاج شائعة بالفعل عبر متجر التطبيقات اليوم، بفضل ازدهار تطبيقات الرعاية الذاتية. ومع ذلك، تركز العديد منها بشكل أساسي فقط على السماح للمستخدمين بتسجيل حالاتهم المزاجية، باستخدام رمز تعبيري بسيط. وسوف يستمد التطبيق بعد ذلك رؤى معينة من تاريخ الحالة العاطفية للمستخدم مع مرور الوقت. كما يهدف من ناحية أخرى، إلى التواصل بشكل أفضل كيف يؤثر الروتين اليومي لشخص ما على شعوره.

روتين منظم

أوضح بيدرو ماركيز وزميله رافائيل كروزيرو، مصمما تطبيق Tangerine ، قائلين: «أدركنا أن الناس، بشكل عام، يميلون إلى الشعور بالسعادة عندما يكون لديهم بالفعل روتين صحي أكثر تنظيماً».

وتتم قيادة سوق تطبيقات الرعاية الذاتية اليوم من خلال تطبيقات التأمل.

ونجد أن تطبيق الرعاية الذاتية رقم 10 الأكثر تنزيلًا لعام 2019، وهو Sanity & Self ، الذي يقدم برامج صوتية ورسائل تذكير وصحيفة، ويتضمن التطبيق رقم 8 Aura تتبعًا للمزاج وخدمة التدريب مدى الحياة وميزات المجتمع.