لم تكن سوق حليب الشوفان موجودة فعلياً قبل خمس سنوات، لكن شركة «Good Food Institute» تفيد بأن مبيعات هذا الحليب ارتفعت خلال االعام الماضي.
كما نجد أن كلا من «ستاربكس» و»شوباني» و»نسكويك» قامت بتقديم حليب الشوفان في منتجاتها.
يقول المسؤول عن قسم الأغذية في شركة «GlobalData» للبحوث والدراسات لوكالة فرانس برس، أندي كوين: «يثير حليب الشوفان ضجّة كبيرة، خاصة في الولايات المتحدة، وهو أمر لا ينطبق على منتجات الحليب النباتي الأخرى».
يؤكد رئيس «أوتلي» في أمريكا الشمالية، مايك ميسرسميث، أن حليب الشوفان يمتلك ميزتين أساسيتين تتناسبان مع تزايد أعداد النباتيين وهي خصائصه الغذائية، مع سعرات حرارية منخفضة والكثير من الألياف، كما أنه يخفف من التأثيرات المضرّة على مواردنا الطبيعية نظرا لأن الاستدامة أصبحت عاملا مهما في البيع، وهو أمر يجد صدى لدى المستهلكين.