ذكرت الدكتورة الصيدلانية، العضو المؤسس في برنامج رعاية مضادات الميكروبات في المركز الطبي بجامعة ولاية أوهايو ويكسنر، والتي تم تعيينها حديثًا في برنامج إدارة مضادات الميكروبات التابع لمنظمة الصحة العالمية، ديبرا جوف «أن تنظيف هاتفك المحمول إجراء وقائي أكثر فعالية من ارتداء قناع للوجه».

وعلى الرغم من أن الخبراء لم يضعوا رقمًا محددًا حول عدد المرات التي يجب فيها تنظيف هاتفك، عليك اتباع جانب الحذر وتنظيف جهازك بشكل متكرر.

إجراء وقائي

أثبتت دراسة أجريت في المكتبة الوطنية الأمريكية لطب التلوث البكتيري، أنها عثرت على أسطح شاشات الهواتف المحمولة، على ميكروبات ممرضة ب، ونشرت صحيفة Guardian أننا نقضي في المتوسط ​​ثلاث ساعات و 15 دقيقة يوميًا باستخدام هواتفنا المحمولة. وتتراوح ما بين إجراء مكالمات هاتفية والرسائل النصية أو وسائل التواصل الاجتماعي، لذا توصي مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) بتنظيف وتعقيم جميع الأسطح التي تعمل باللمس.

الطريقة الصحيحة

يحذر الخبراء في Prevention من استخدام مواد كاشطة لتنظيف هاتفك، حيث يمكن أن تؤدي ذلك إلى خدش الشاشة بسهولة. والطريقة الصحيحة تكون بإيقاف تشغيل هاتفك، بعد ذلك ستحتاج إلى الحصول على قطعة قماش من الألياف الدقيقة غير القابلة للخدش (القطن). واستخدام محلول يحتوي على الكحول بنسبة 60 % ، ومن الماء 40%.

آخر شيء يجب تذكره هو الوقاية، لذا حاول عند ترك الهاتف أن تتجنب الأماكن الملوثة.