وزعت جمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا 1000 سلة غذائية على 268 يتيما و732 أسرة محتاجة مسجلة لديها من خلال مبادرة «اطمئن في بيتك ما نسيناك» إضافه لإطلاقها 7 مبادرات نوعية وتوزيع 2000 سلة رمضانية الأسبوع المقبل.

اطمئن ما نسيناك

أوضح رئيس جمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا شوق العثاثي لـ «الوطن» أن الجمعية وزعت أكثر من 1000 سلة غذائية على 268 يتيما و732 أسرة محتاجة مسجلة بالجمعية، من خلال مبادرة اطمئن في بيتك ما نسيناك، والتي أطلقتها الجمعية لتخفيف الآثار المترتبة على توقُّف بعض الأنشطة والأعمال وأسواق الماشية.

مبادرات نوعية

كشف العثاثي عن أبرز 7 مبادرات نوعية أطلقتها الجمعية للتخفيف من آثار أزمة جائحة كورونا وتزامنا مع دخول شهر رمضان وشملت: توفير سلال رمضانية لـ 268 يتيما، وتسديد الإيجارات عن الأسر المتضررة والمستفيدة، وإفطار 1000 أسرة مستفيدة يوميًا، ومبادرة كسوة عيد لـ 268 يتيما بمبلغ لا يقل عن 1000 ريال، ومبادرة توعية صحية عن خطر أزمة كورونا للمستفيدين وإيصال الخدمات عن بعد.

شراكة بلدية

أضاف العثاثي أن هناك مبادرة أطلقت بالشراكة مع بلدية محافظة صبيا بتوزيع كل ما تصادره البلدية من مواد غذائية وخضروات وفواكه سليمة، والتي يتم مصادرتها من الباعة المخالفين، حيث يتم دخولها إلى غرفة خاصة قامت الجمعية بإنشائها لعملية التعقيم والتكييس ثم التوزيع.

دعم لوجستي

أشار العثاثي إلى وجود مبادرة دعم لوجستي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع التنمية الأهلية في كل من قرية الباحر، والضبيا، ومدنية صبيا، إضافة إلى جمعية رواد التطوعية حيث تستخدم هذه الجمعيات كنقاط توزيع للجميعة لكل المستفيدين المتوزعين في أرجاء المحافظة.

2000 سلة رمضانية

أكد العثاثي أنه وبتدشين من محافظ صبيا سيتم توزيع 2000 سلة رمضانية الأربعاء المقبل الموافق 8/22 وبمشاركة مع لجان التنمية، موجهًا عبر «الوطن» نداءه لأهل الخير والبر والإحسان لدعم الجمعية ومواصلة تقديم المساعدات لهذه الأسر من خلال التواصل مع الجمعية عبر جوالها المعلن عنه في بروشور الجمعية وموقعها.

المبادرات الـ 7

1- توفير سلال رمضانية لـ 268 يتيما

2- تسديد إيجارات أسر متضرري كورونا

3- إفطار 1000 أسرة مستفيدة يوميًا

4- كسوة عيد 268 يتيما مستفيدا

5- توعية صحية ودعم الأسر عن بعد

6- شراكة مع بلدية صبيا لدعم الأسر

7- دعم لوجستي مع جمعيات وتنميات أهلية