(1)

قال رسام الشارع البريطاني «بانكسي»: «زوجتي تكره ذلك عندما أعمل من المنزل»، بعد أن رسم على جدران حمام المنزل فئرانا!، «بانكسي» صاحب اللوحة الشهيرة «قرود البرلمان»، والتي بيعت بأكثر من 12 مليون دولار في العام الماضي، استغل أزمة كورونا التي حظرت التجول بالرسم على جدران المنزل.. يا للكارثة!.

(2)

زوجة «بانكسي» هي واحدة من ملايين الزوجات اللواتي كن يتمنين بقاء الأزواج في البيوت وتحمل مسؤولياتهم، ولكن كورونا أثبت خطأ الفكرة!، وأثبت أن خروج الزوج إلى جلسات السمر مع أصحابه، أو «الاستراحة»، وكثرة خروجه، كان لها عظيم الأثر في بقائهما على قيد الزوجية كل هذه المدة!.

(3)

كورونا جحيم، والتزام الأزواج بالحجر المنزلي زاده جحيما، تدخلات في المطبخ، وغضب من أشياء قد مضى عليها أكثر من عامين!، وتغيير مستمر لاتجاه المجلس!، وطبخات فاشلة يراها «سي السيد» عالمية صعبة قوية!.

(4)

كثرة طلبات الزوج، وتفريغه طاقته السلبية على أمور تافهة، وأغانيه النشاز، واكتشافاته المتأخرة للخلل، جعلت الزوجات يقمن بكل ما من شأنه إخراج الزوج من البيت!، زوجة تستخرج لزوجها تصريحا مؤقتا للخروج، وأخرى تدّعي أنه مصاب بكورونا

(5)

موقع «بولدسكاي» نشر عددا من النصائح في فترة الحجر المنزلي بسبب كورونا مثل: ممارسة اليوجا والتأمل، وتبادل الدعم العاطفي، والأنشطة المشتركة، وكسر الملل، وتشارك الهوايات، واستعادة الذكريات، ولكن الزوجات يطلبن توفير «الوارفارين» وحسب، لتجاوز الأزمة!.