أطلقت جمعية غيث للخدمات الصحية بمنطقة جازان أول مشاريعها بالمنطقة، وهو مشروع العلاج الخيري والذي يستهدف علاج 1000 مريض خلال عام 2020 ، بتكاليف تصل إلى 6 ملايين و62 ألف ريال. ووقع رئيس مجلس إدارة جمعية غيث، الدكتور جابر شراحيلي، عن طريق "الاتصال المرئي" عقد دعم المشروع مع رئيسة مجلس إدارة مؤسسة أريس الوقفية بمدينة الرياض مها الحقباني.

انطلاق المشروع

أوضح الشراحيلى، أن مشروع العلاج الخيري يعتبر باكورة المشاريع الصحية الخيرية التي تطلقها الجمعية، وأنه سيتم في المرحلة الأولى من المشروع علاج 96 مريضا. وقد انطلق المشروع اليوم بإجراء عمليات لثلاثة مرضى. ويمكن للمرضى المحتاجين والراغبين للاستفادة من مشروع العلاج الخيري التواصل على هاتف الجمعية.

أهداف ومساعدات

بين شراحيلي، أن المشاريع تهدف إلى تقديم رعاية صحية متخصصة لأصحاب العوز الطبي بمنطقة جازان ومحافظاتها. وإجراء بعض العمليات الجراحية الصغرى والكبرى ضمن برنامج العلاج الخيري بالتنسيق مع بعض المستشفيات ذات الكفاءة الطبية. والمساعدة في تقديم المستلزمات الطبية والدواء لمن لا يستطيع دفع تكاليفه.

كذلك القيام بدور تأهيلي لبعض المرضى كتوفير الأطراف الصناعية والنظارات والسماعات والكراسي المتحركة. والمشاركة في تقديم الخدمات الصحية وتخفيف الأعباء عن القطاع العام. عبر برنامج العيادات المتنقلة والقوافل الطبية الخيرية وبرنامج دعم الأبحاث الطبية والابتكار في المجال الصحي.

وهناك برامج مسؤولية مجتمعية موجهة تمثل المشاركة في تمكين العمل الصحي الخيري والمشاركة في مواسم التطوع والمهرجانات العامة لترسيخ مفهوم العمل الخيري الصحي. وإنشاء أوقاف صحية للاستدامة المالية للجمعية. والقيام بأدوار في التوعية والوقاية الصحية.

كما تسعى الجمعية إلى فتح مراكز رعاية صحية خيرية ومراكز علاجية ومستشفيات خيرية. وتقديم التوجيه والإرشاد العلاجي للمحتاجين وإعداد قائمة ببيانات عن الجهات التي تقدم خدمة صحية متميزة بعروض خيرية.

وتهدف الجمعية إلى فتح المجال التطوعي أمام الأطباء والممارسين الصحيين وأصحاب القطاع الصحي الخاص للمشاركة في تقديم خدمات خيرية عبر برنامج الاستشاري الزائر والطب المنزلي وبرنامج زيارة المرضى.