استغرب الفنان السعودي على الحميدي من بعض الردود غير المتزنة التي صاحبت ظهوره في شخصية «مشبب» بمسلسل «مخرج7»، لافتا إلى أن الشخصية ليس فيها أي إساءة إلى الجنوب، كما فهم البعض، ومن غير المعقول والمنطق أن نحكم على شخص خلال شخصية افتراضية.

دور الشخصية

قال الفنان علي الحميدي في تصريحه إلى «الوطن»، شخصية «مشبب» بهـذا العمل هي شخصية عـفوية كـريمة بسيطة جـدا، وقـعت في شخص متمرس في حيل «النصب»، في إشـارة إلى دور «جبر» التي مثّل الدور فيها الفنان راشد الشمراني، وهي شخصية لم تخرج إطلاقا عن حدود النص الذي يحدد دور الشخصية.

عمل كوميدي

أضاف، «مشبب» شخصية افتراضية درامية تقوم بدور كوميدي، وبالتالي فهي لا تمثل أحدا بعينه أو مكانا معينا، وفي النهاية هو عمل فني يجب أن نتعاطى معه على هذا الأساس، وألا نحمله ما لا يحتمل، وتساءل الحميدي في الوقت نفسه عن شخصية «جبر» الذي يمارس عمليات النصب خلال جمع الأموال في العمل ذاته، هل هذا يعني أنه يعكس صورة المكان أو البيئة التي أتى منها. قائلا، في مسلسل «هايبر لوب» قمت بتأدية الشخصية نفسها تماما مع الفنان أسعد الزهراني، ولم تتعرض لكل هذا النقد والتأويل الذي لم يكن في محله، وكانت أصداء العمل إيجابية، وحظي العمل بقبول واستحسان من المتابعين.