يستعد المنتج السعودي طلال السدر للبدء في تنفيذ مسلسله الدرامي «خط النار» والذي يحاكي الجهود التي يقوم بها المرابطون على الحد الجنوبي والتضحيات التي يسطرونها في إطار تأمين الحدود وإعادة الشرعية في اليمن، ويعد العمل هو الأول من نوعه الذي يتناول موضوعا دراميا كهذا.

وبين السدر لـ»الوطن» أنه تم عرض العمل على إحدى القنوات الخاصة لتمويله، إلا أنها اعتذرت بحكم أن العمل يتطلب مبالغ ضخمة لتنفيذه، وقد رحبت القنوات السعودية بتبني العمل وما زلنا في طور منح الموافقة النهائية للعمل مع القناة.

قصة المسلسل

يشارك في العمل ما يزيد على 200 ممثل، واستغرق التحضير له ما يزيد على العام ونصف العام، يحكي قصة فريق «كوماندوز سعودي» تسند إليه مهمة تأمين إحدى المناطق لإمدادها بالخدمات الإنسانية والإغاثية، ولكن الفريق يواجه في البداية مواجهة ضارية من قبل العدو، لتبدأ معركة قتالية يستطيع فيها الكوماندوز السعودي حسم المعركة لصالحه وتأمين طريق الإمداد أمام قوافل الإغاثة.

24 حلقة

أشار السدر إلى أن العمل سوف يحاكي العمليات القتالية أو ما يسمى «مسرح العمليات» من خلال 24 حلقة، وقد تمت الاستعانة في هذا الإطار بشركات عالمية رائدة من إسبانيا وأمريكا لتنفيذ بعض العمليات الحربية.