شهدت محلات تفصيل الثياب الرجالية في معظم مدن المملكة إقبالاً ضعيفاً من قبل المواطنين على شراء مستلزمات عيد الفطر المبارك، وذلك بعد قرار منع التجول الكلي الذي سيفرض خلال أيام العيد، والذي سبقه إجراء احترازي آخر بسبب تفشي مرض كورونا الجديد قضى بمنع إقامة المناسبات الاجتماعية في صالات الأفراح والاستراحات وقاعات المناسبات والفنادق. وفضل كثيرون توفير المبالغ التي ستدفع على تفصيل ثوب جديد للعيد في نفقات أخرى، انطلاقا من قناعتهم بعدم الحاجة إلى الثوب الجديد في ظل المنع الكلي، وغياب المناسبات والتجمعات.

ضعف الإقبال

التقت «الوطن» بعدد من أصحاب محلات تفصيل الثياب وبيع المستلزمات الرجالية، وأكدوا أن «ضعف الإقبال على تفصيل ثياب العيد يعود بالدرجة الأولى إلى أزمة كورونا الراهنة، ومواعيد منع التجول، وقرار منع إقامة المناسبات الاجتماعية والأفراح، إضافة إلى خوف المواطنين من الإصابة بالفيروس». ويقول محمد علي، وهو صاحب أحد محلات الخياطة إن «سوق تفصيل الثياب والمستلزمات الرجالية يشهد ركوداً شديداً من حيث الإقبال، ففي مثل هذه الأوقات في السنوات الماضية كنا لا نستطيع استقبال طلبات تفصيل ثياب العيد خلال الأيام العشر الأخيرة من رمضان من شدة الازدحام وضيق الوقت، ولكن الظروف الراهنة قللت الإقبال على السوق».

عروض تسويقية

قدم بعض أصحاب محلات تفصيل الثياب الرجالية عروضاً تسويقية ترويجية، منها عرض تفصيل ثوبين والثالث مجاناً، فيما خفّض آخرون أسعار التفصيل حتى 50 % وذلك لجذب الزبائن بعد عزوفهم الشديد عن تفصيل ثوب العيد.

وأضاف محمد علي «يتراوح سعر الثوب الواحد بين 100 و 500 ريال، ويرتفع هذا السعر بارتفاع جودة وخامة القماش، حيث تعد الأقمشة اليابانية هي الأفضل جودة والأعلى سعراً.

التفصيل والتوصيل

قدمت بعض العلامات التجارية المختصة في تفصيل الثياب والمستلزمات الرجالية عبر مواقعها الإلكترونية تشكيلة متنوعة من الثياب والدقلة والسديريات الجاهزة منها والتفصيل بحسب المقاس وبعدة موديلات، وبمختلف المقاسات، كما تبدأ أسعار السديري من 120 ريالا، وأما الدقلة فتبدأ من 200 ريال، وإضافة إلى ذلك تقدم هذه الشركات خدمة مجانية لعملائها وذلك بتفصيل الثياب وتوصيلها إلى المنازل أو مواقع العمل.

طرق لجذب الزبائن

الثوب

من 100 ـ 500 ريال

السديري

120 ريالا

الدقلة

200 ريال

التخفيضات

01

تفصيل ثوبين والثالث مجانا

02

تخفيض قيمة التفصيل 50%

03

عروض التوصيل إلى المنزل

الأسعار