اكتسح اللون الأبيض عروض الموضة لربيع صيف 2020، فلم تخلُ منه مجموعة، بل وحرصت ماركات عدة على إدراجه ضمن عروضها بأكثر من موديل، ليصبح نجم العام، ولمختلف المواسم، بعد أن شغل جانبا كبيرا من عروض الأزياء الجاهزة في أسابيع الموضة العالمية.

الموديلات الواسعة

كانت البدلات البيضاء كالنجوم تتلألأ منها الموديلات الواسعة المزودة بصدرية، والبدلات المؤلفة من بناطيل واسعة وسترات قصيرة تغطي بالكاد خصر البنطال، والتي تحاكي موضة السبعينيات.

الأزياء البيضاء

شهدت مدرجات عروض الأزياء حضوراً لافتا للفستان الأبيض الذي يمكن أن تستعين به عروس تخطط لحفل زفاف وسط العائلة، والفساتين الطويلة المنفوشة والفساتين القصيرة ذات الأكمام الطويلة المنفوخة.

فساتين النهار

تسابقت ماركات كثيرة على تقديم الفستان الأبيض بسيط التفاصيل، والذي يناسب طلعات النهار، منه الذي يعلو الركبة ليساعد في إطالة القامة، والفستان المزدان بكشاكش حول الخصر والمصمم بتنورة منفوشة لإخفاء بروز البطن.

وسيلة مضمونة

عرف ارتداء اللون الأبيض بأنه يثير المخاوف، وأنه سلاح ذو حدين، لكن اللون الأبيض الناصع أثبت أنه وسيلة مضمونة لمتابعة صيحات الموضة ومظهره المستقبلي يجعله أحد أكثر ألوان الموضة جرأةً حتى الآن لعام 2020.

وظل اللون الأبيض رائجا فى مختلف تصميمات ربيع وصيف 2020، إضافة إلى أنه لون محبب لدى الجميع بدرجاته المختلفة والجذابة.

تنسيق

تقول المهتمة بالأزياء رؤى مغربي: إنه يمكن اعتماد اللون الأبيض أثناء النهار من خلال تنسيق الكنزات «الصوف» مع مختلف الأزياء، وكذلك ملاءمة الكنزة الطويلة مع تنورة بليسيه لإطلالة ساترة تناسب الحجاب، كما يمكن تنسيق الكنزة نفسها مع بنطال جينز واسع قصير، وانتعال حذاء أبيض برقبة قصيرة تخفي الجزء المكشوف من منطقة الساق والكاحل.

تضيف أن «الجاكيتات البيضاء الطويلة، من القطع المناسبة لإطلالات العمل، وننصح بتنسيقها مع بنطال أبيض بقصة رجالية غير ملاصقة للقامة، وحذاء لضمان الحصول على إطلالة عملية مريحة».

لون مفضل

توضح طالبة تصميم الأزياء لمى عبدالله الساعية لأن تصبح مصممة أزياء معروفة بما تقدمه من تصميمات أن اللون الأبيض هو لونها المفضل، ففي عالم الأزياء تستطيع المرأة أن تلبس الأبيض على أي بلوزة أو جاكيت بأي لون كان، لأن الأبيض يليق ويناسب كل ألوان الملابس الأخرى، بل وكذلك يبرز ويظهر أكثر ازدهارا.

لبس العمل

كما ترى الموظفة ريما اليافعي أنها تحب لبس الأبيض خاصة في النهار وفي العمل، لأنه لون فاتح، والألوان الفاتحة تكون مناسبة في أوقات اليوم الصباحية أو في فترة الظهر، على عكس الحال في الفترة المسائية حين يزهو اللون الأسود أو الألوان الغامقة.

تجنب الحقائب البيضاء

في وقت ساد استخدام بنطال الجينز الأبيض، نصح المهتمون بالأزياء وتصميم الملابس وتنسيقها السيدات بالابتعاد قدر الإمكان عن الحقائب البيضاء، لأنها تجعل الإطلالة باهتة، وينصحون باختيار ألوان أكثر وضوحاً، حتى تُبرز جمال وأناقة الجينز الأبيض.

- الأبيض يليق ويناسب مختلف الألبسة

- اللون الفاتح يحلو ارتداؤه في العمل

- الأبيض استحوذ على كثير من عروض الأزياء

- يتربع على عرش الموضة هذا الصيف بشكل كبير

- الفساتين البيضاء عصرية وخفيفة

- تنسيق الفساتين البيضاء سهل مع الحذاء والحقيبة والإكسسورات

- يمكن ارتداؤه على الشاطئ خصوصا مع الفساتين بتصميم الشبيكة أو الـFish Dresses

مزايا

الفساتين القصيرة مناسبة أكثر للفتيات قصيرات القامة

الفساتين مع الكشكشة اختيار جيد بسهرات الصيف الليلية

الفساتين الميدي الطويلة يعطي لمسة أنيقة للفتيات النحيفات