وثق أحد الشباب في فيديو عبر YouTube بناء غرفة تحت الأرض بنفسه في شهرين، والذي استطاع جذب المتابعين، حيث بلغت مشاهدات الحلقة الأولى 2 مليون و400 ألف مشاهدة وعدد التعليقات لجميع المراحل 55 ألف تعليق.

تصحيح الأخطاء

قال مالك القناة الشاب عبدالله بن فايز أحد أبناء محافظة الدوادمي، أتت فكرة بناء غرفة تحت الأرض وبدأت فيها مباشرة، علماً أن ليس لدي خبرة في البناء وغيره، تابعت شروحات البناء كيف تتم وطريقة لحام الحديد وأشياء من هذا القبيل، وحاولت تطبيقها على الرغم من الأخطاء، لكن أعيد المحاولة مرة ثانية حتى أعدل خطأي وأنجح.

وأضاف: قسمت العمل على ساعات يوميا وعلى حسب قدرتي على العمل ولمدة شهرين من العمل، واستفدت كثيرا من هذه التجربة مثل الخبرة والنشاط واللياقة وهذه مقولتي المشهورة عند أكثر متابعي «الحياة ما فيها شيء صعب» وقال إن المتابعين له من جميع الأعمار.

مراحل البناء

قسمت مرحلة بناء الغرفة إلى عدة مراحل كل مرحلة تستمر قرابة 5 أيام، ويتم توثيق العمل طيلة الأسبوع، ويتم رفع مقطع الفيديو يوم الخميس، بدأت المرحلة الأولى باختيار الموقع وبداية الحفر الذي استمر أسبوعا كاملا، وتليه المرحلة الثانية والتي تم صنع قوالب الطين فيها وهكذا حتى تم إكمال الغرفة.