ميزت اتجاهات ديكورات منازل 2020 بعدد من السمات، مما يوفر خيارات واسعة للاختيار بين ديكورات المنازل الحديثة والفخمة والمتنوعة من حيث التصاميم والألوان.

كما يمكن اعتماد ديكورات منازل بما يتناسب مع مساحة المنزل.

من بين اتجاهات ديكور المنزل "المودرن" أو الكلاسيكي، وغيرها من التصميمات الداخلية، التي ستجعل المنزل مزيجا متطورا من كل الأشياء التي يفضلها قاطنوه.

ولكن كما هو الحال مع اتجاهات الموضة في الموسم الجديد، نرى اتجاهات جديدة للديكورات المنزلية الجديدة الناشئة كل موسم، مما يغرينا بتحديث منازلنا بدلا من تغييرها بالكامل.

سنكتشف أن عددا من اتجاهاتنا الرئيسة لصيف 2020 توفر طرقا جديدة لتحديث الديكور الحالي، وهذا يعني أننا لسنا مضطرين لإعادة تزيين المنزل بالكامل لنحصل على أحدث الأساليب في عالم الديكورات.

التغيير والتبديل

تقول مصممة الديكور عهود ياسين: إن "الاتجاهات تتغير وتتطور في كل موسم، وبعضها يستمر إلى عدة سنوات، والبعض الآخر يظل ثابتا على مر الزمان، كما أن هناك أيضا ألوانا أساسية تصبح من الألوان الرئيسة الشائعة المستخدمة في تزيين منازلنا".

أما بقية التصاميم والألوان، فإنها تتغير وتتبدل، كما في حال الألوان هذا الموسم التي تتحول إلى اللون الرمادي، من اللون الوردي الداكن إلى اللون الأزرق الداكن".

تصميمات مفعمة بالحرية

تضيف ياسين أن "الاتجاه السائد حاليا يذهب إلى أن يكون ممتعا وذا تصميمات داخلية مفعمة بالحرية تستلهم الأعمال الفنية التعبيرية التجريدية، من خلال الأشكال الهندسية الجريئة والرسومات المرسومة يدويا، وكتل الألوان المرحة، وهذا المظهر يدور حول التعبير عن الشخصية في منازلنا، والغرض من ذلك هو إثارة المشاعر وخلق حالة عاطفية جميلة.

وتضفي النقوش الجريئة والألوان المبهجة إطلالة أكثر مرحا لتصميم الديكور، كما هو الحال مع الحركة الفنية التعبيرية، على الرغم من أن هذا الاتجاه يتسم بالنقص والعشوائية في الأشكال المرسومة يدويا، حيث تلعب الرسومات الخطية محورا رئيسا في هذا المظهر".

الألوان الجريئة

يتيح لك هذا الاتجاه أن تكون جريئا مع اختيارات الألوان، جرب اللون الأحمر القوي مع اللون الأزرق بلون البحر، أو الخردل مع البنفسجي.

في أي غرفة تريد أن تدمج بها الألوان المبهجة، أصبح الآن باستطاعتك ذلك، يمكنك اختيار الألوان المفضلة لديك من لوحة ألوان 2020 بشكل أفضل في القماش، والوسائد وأغطية السرير والسجاد وتصميمات الخلفية وورق الحائط.

دمج ألوان الباستيل مع الألوان الجريئة بهذا التصميم الرائع قد فاز بالتأكيد بقلوبنا، إنه يوضح تمامًا التوهج الفني لهذا الاتجاه الجديد ويحتضن التفاصيل اللونية الشائعة منذ الموسم الماضي.