حفل زفاف في مقبرة

أثار حفل أقيم في مقبرة بتونس موجة عارمة من الانتقادات الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فاضطرت الجهات المعنية إلى التحرك، والأمر بفتح تحقيق في الحادثة.

وأمرت النيابة العامة بالمهدية جنوب تونس، بفتح تحقيق لانتهاك حرمة المقابر، كما تعهدت الشرطة في المدينة بمتابعة القضية، حسبما نقلت صحيفة عن الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا.

وأفاد ابن جحا بأن البحث مستمر حول مقطع الفيديو.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحفل زفاف أقيم في مقبرة بالمهدية، وظهرت فيه مجموعة من النساء وهنّ يغنين ويرقصن، ويجلسن على شواهد القبور.

100 ماراثون في 100 يوم

وصلت سيدة رياضية أمريكية -قررت أن تقضي وقت الحجر بسبب الفيروس التاجي في إكمال ماراثون كل يوم- إلى اليوم 87 من محاولتها، وهي تخطط لإنهائها بعد الوصول إلى 100 ماراثون في 100 يوم.

قالت أليسا كلارك، إنها كانت تعيش في إيطاليا في مارس عندما اكتشفت أن سباقات ماراثون الصيف التي كانت تتدرب عليها قد ألغيت بسبب جائحة الفيروس التاجي.

ونقلت وكالة (يو بي آي) العالمية للأنباء قول السيدة كلارك إنها قررت أن تجري ماراثون في كل يوم في فترة الإقفال العام، بدءًا من جهاز المشي الذي لديها في المنزل حتى رفعت القيود مما سمح لها بالجري في الخارج.

وأضافت أنها توقعت في البداية أن يستمر مشروعها في سباقات الماراثون لمدة 15 يومًا فقط، حيث كان من المقرر أن ينتهي أمر الإغلاق الأصلي في أبريل، لكن تمديد الإغلاق العام عدة مرات أدى إلى تغيير هدفها إلى 100 ماراثون في 100 يوم.

قالت كلارك إنها تمكنت من تخصيص الوقت لجري ماراثوناتها اليومية خلال انتقالها لعدة أيام إلى مدينة نيبلز، فلوريدا، حيث تم نقل زوجها، الملازم البحري كودي كلارك، أواخر مايو.

وكسرت العدّاءة، بشكل غير رسمي، الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأيام المتتالية لقطع مسافة ماراثون عندما ركضت ماراثونها الـ61 في 30 مايو.

رقم قياسي في الحسابات لصبي في العاشرة

استطاع طالب في المرحلة الابتدائية، لم يتجاوز عمره 10 سنوات، في إنجلترا أن يحقق رقما قياسيا في موسوعة جينيس العالمية في عدد العمليات الحسابية التي يستطيع حلها في الضرب والقسمة في دقيقة واحدة.

وأمضى الطالب نادوب جيل، وهو طالب في مدرسة لونغمور الابتدائية في بلدة لونغ إيتون، إنجلترا، جزءاً لا بأس به من وقت الإغلاق العام، الذي تم فرضه بسبب كورونا، في ممارسة الرياضيات على تطبيق (تايمز تايبل روك ستارز)، وانتهى به الأمر باستخدام المنصة التعليمية لتحقيق رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس.

وتمكن جيل من الإجابة على 196 سؤالا في الضرب والقسمة في دقيقة واحدة، بمتوسط أكثر من 3 إجابات في الثانية، وتغلب على حوالي 700 طالب آخر حاولوا كسر الرقم القياسي الجديد الذي أنشأته موسوعة جينيس للأرقام العالمية بالشراكة مع تطبيق (تايمز تايبل روك ستارز).

تحطم لامبورجيني بعد 20 دقيقة من شرائها

تحطمت سيارة لامبورجيني جديدة تماما في حادث وقع بعد 20 دقيقة فقط من شرائها. وقال تلفزيون (بي بي سي)، إن تكلفة السيارة الرياضية الفاخرة تقدر بحوالي 200.000 جنيه إسترليني. وقد وقع الحادث في منطقة (ويست يوركشاير) البريطانية.

وحسب تقرير الشرطة، عانت السيارة الرياضية من خلل ميكانيكي وتعطلت في منتصف الطريق بعد 20 دقيقة فقط من قيام صاحبها الفخور باستلامها من صالة العرض. وكتبت شرطة (ويست يوركشاير) على «تويتر» أثناء نشرها صوراً من موقع الحادث على الطريق السريع (إم 1) إن «سائقاً بريئاً» يقود سيارة نقل صدم -عن غير قصد- سيارة اللامبورجيني من الخلف بسبب وقوفها المفاجئ في وسط الخط السريع. وبحسب ما ورد في تقرير الشرطة، أصيب سائق الشاحنة التي صدمت سيارة اللامبورجيني بجروح بسيطة في الرأس بسبب الحادث.

بحيرة وردية في الهند

تغير لون بحيرة (لونار ليك) في الهند، وهي بحيرة تشكلت في حفرة ناتجة عن ضرب نيزك للأرض بشكل غامض، في وقت سابق من هذا الشهر، مما دفع مسؤولين محليين إلى بدء تحقيق لمعرفة السبب وراء التغير المفاجئ لألوان البحيرة.

تقع بحيرة لونار ليك في ولاية ماهاراشترا غرب وسط الهند، وتغير لونها من الأخضر إلى الوردي على مدى بضعة أيام. وهي تبعد حوالي 310 أميال شرق مدينة مومباي، ويعتقد أنها تشكلت منذ 35,000 إلى 50,000 سنة، وفقا لتقديرات وكالة ناسا.

وتظهر صور الأقمار الصناعية التابعة لوكالة ناسا البحيرة في 25 مايو، حيث كانت لا تزال ترتدي لونها الأخضر، قبل أن يظهر التغيير اللوني واضحا في صورة ثانية تم التقاطها في 10 يونيو.

وكان يعتقد في البداية أن الحفرة في الهند لها أصل بركاني نظرًا لوجودها في البازلت البركاني، ولكن العلماء لاحظوا في السبعينيات وجود زجاج (ماسكلاينايت)، وهو نوع من الزجاج يتكون بشكل طبيعي بسبب «اصطدامات عالية السرعة للغاية» مثل ضربة نيزكية.

وصرح عالم الجيولوجيا جاجان خارات لصحيفة هندستان تايمز بأن تغيير لون البحيرة يرجع لأن «الملوحة في البحيرة زادت مع انخفاض منسوب المياه بشكل كبير هذا العام، وأصبح أكثر دفئا مما أدى إلى نمو الطحالب. تتحول هذه الطحالب إلى اللون الأحمر في درجات الحرارة الأكثر دفئًا، وبالتالي تحولت البحيرة إلى اللون الوردي بين عشية وضحاها».