أعزائي أبناء وبنات بلدنا الغالية من العاطلين والموظفين والطلبة، شمروا عن سواعدكم ونوّعوا مصادر دخلكم، فبين أيديكم كنوز وفرص ذهبية لا تعوض، لذلك عليكم استغلال فرص السعودة وحملات ترحيل الأجانب من المتخلفين والمخالفين والمتسللين والقضاء على التستر التجاري والعمالة السائبة، مما سوف يُنمي وينوّع مصادر دخلكم لتزداد حياتكم رخاءً ولن تحتاجوا لتقشف بسبب تواضع دخلكم.

الأهم هو دورنا كمواطنين مخلصين لهذا البلد ألا نكسب المال البخس بالتستر وإيواء وتشغيل المخالف والمتخلف والمتسلل والمتسيب بل الكشف عنهم وعمن يدعمهم ويتستر عليهم ويتعامل معهم وذلك بالاتصال على 992.

سوف أوجز بعض المهن التي تمت سعودتها، وعلينا أن نختار المهنة أو التجارة التي يهواها ويرغبها كل فرد منا ونركز عليها وندرسها من كل الجوانب، وطبعا جميعها سهلة ومربحة معظمها لا تحتاج سجلا تجاريا بل رخصة عمل حر عن طريق موقع وزارة العمل الإلكتروني مجانا http://freelance.sa

والمهن هي كالتالي: محلات بيع الذهب والمجوهرات

- المحلات داخل المولات التجارية

- محلات خدمات التأشيرات السياحية

- محلات بيع الجوالات وصيانتها

- محلات بيع السيارات والدراجات

- محلات الملابس النسائية والأطفال

- محلات المستلزمات الرجالية

- محلات الأثاث المكتبي والمنزلي الجاهزة

- محلات الأواني المنزلية

- محلات الساعات والنظارات

- محلات الأجهزة والمعدات الطبية

- محلات قطع غيار السيارات

- محلات السجاد بأنواعها

- محلات بيع الحلويات

- محلات الصيانة المنزلية كهرباء وسباكة وبيع قطع الغيار والأجهزة الكهربائية

- موظفو المبيعات في جميع منافذ التجزئة والمطاعم

- عربات الأطعمة المتنقلة (فوود ترك)

مع سعودة بعض الوظائف الحكومية المتنوعة المعروفة، نحتاج فقط تركيزا وعزيمة ومبادرة وسوف تتحول جزء من تحويلات الأجانب من هذه المهن لحساباتكم نتيجة جهودكم المثمرة.

وحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء بلغ عدد العمالة الأجنبية الوافدة حتى نهاية الربع الثاني 2019 نحو 9.76 ملايين موظف، يشكلون قرابة 76% من مجمل القوة العاملة في السوق. مع وجود مليون باحث عن عمل سعودي وسعودية حسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء 2019.

فلنستغل جزءا من نقاشاتنا مع العائلة وفي العمل وفي الاستراحات والمناسبات بالتشاور والحوارات وإبداء الآراء وطرح الأفكار عن كيفية استغلال هذه الفرص بالعمل الجاد للبدء في الإحلال لكسب المال وزيادة وتنوع الدخل، وفق الله الجميع في كل مساعيهم وأعمالهم وتجارتهم.