حصلت لعبة الديدان الشهيرة (Worms Armageddon) على تحديث يجعلها قابلة للتشغيل على الأجهزة الحديثة، ويتضمن التحديث 370 إصلاحًا و 45 تغييرًا و 61 ميزة جديدة.

ويأتي التحديث الجديد بعد 21 عامًا من ظهور اللعبة لأول مرة على جهاز الحاسب في عام 1999.

لعبة تقليدية

تمثل لعبة الديدان (Worms) لعبة تكتيكية تعتمد على الأدوار، وتتمحور فكرتها حول كونها لعبة مدفعية تقليدية قائمة على الأدوار، لكنها استخدمت الديدان بدلاً من الدبابات.

استمر المعجبون بالعمل بشكل غير رسمي في إبقاء (Worms Armageddon) على قيد الحياة، وكما هو موضح في صفحة اللعبة على منصة (Steam)، فإن التحديث الكبير تم بفضل العمل الذي قام به المشجعون في السنوات التي تلت إطلاقها.

ميزات التحديث

تتضمن أكبر ميزةٍ التوافقَ الكامل مع نظام التشغيل Windows 10، وهو شيء عانت منه اللعبة في الماضي، وهناك أيضًا دعم لوضع الإطارات، الذي يعمل على إصلاح التوافق مع الأجهزة القديمة التي لا يمكنها تشغيل الدقة الحديثة.

وتشمل الميزات الأخرى دعم سبع لغات مختلفة، والقدرة على لعب جولة جديدة على تضاريس دمرتها مباراة سابقة، ووضع (streamer)، الذي يخفي عناوين بروتوكول الإنترنت (IP) داخل اللعبة، ودعم البوتات لعمليات المطابقة عبر الإنترنت.

وقال المدير الفني في شركة (Team17) نيك جومرسال: “كانت لعبة الديدان جزءًا من حياتي، وجزءًا من حياة الملايين من اللاعبين لمدة ربع قرن، وتشكل السلسلة العمود الفقري لمسيرتي في (Team17)”.