أسماك بأسنان إنسان في ماليزيا

سمكة بأسنان إنسان


تمكن صياد من اصطياد سمكة غريبة لها مجموعة كاملة من الأسنان الشبيهة بأسنان الإنسان.

وانتشرت صور السمكة الغريبة بشكل واسع على الإنترنت بعد أن تم اصطيادها في ماليزيا.

وقالت صحيفة (ذا ميرور) إنه تمت مشاركة صورة للسمكة الغريبة آلاف المرات على تويتر، حيث تساءل الناس عن نوعها وعما إذا كانت حقيقية بالفعل.

الغريب أنها بالفعل نوع حقيقي من الأسماك، فقد قالت صحيفة «راكيات بوست» الإلكترونية الماليزية، إنها نوع من أسماك الزناد - وهي شائعة في المياه حول ماليزيا.

وأكدت الصحيفة أن هناك حوالي 40 نوعا من أسماك الزناد. معظمها تتمتع بألوان زاهية وتعيش في المياه الإستوائية وشبه الإستوائية.

سمكة بأسنان إنسان2


من المعروف أن ذكور هذه الأسماك تعيش في مناطق خاصة بها وتتسم بالعدوانية، حيث تقوم بمهاجمة المتسللين الذين يدخلون منطقتها.

وهي تستخدم أسنانها المثيرة للإعجاب لمحاربة سرطان البحر وقنافذ البحر، وفقًا لـ»ناشيونال جيوغرافيك».

تحطمت سيارته ويعتقدون أنه محظوظ

صخرة حطمت سيارته


نشر ضابط الشرطة الهندي (آرون بوثرا) مقطع فيديو على حسابه في تويتر أحدث ضجة على موقع التواصل الاجتماعي. وحسب موقع (تايمز ناو نيوز)، فإن المقطع القصير يُظهر الجزء الأمامي لسيارة وقد تم تحطيمه تماما بواسطة صخرة ضخمة. سأل بوثرا متابعيه عما إذا كانوا يعتقدون أن صاحب السيارة كان «محظوظًا أم سيئ الحظ». قال عدد من مستخدمي الإنترنت إن الرجل كان غير محظوظ، ولكن اعتبر كثيرون أنه من حسن الحظ أن السائق لم يصب بأي أذى من الحادث.

يُظهر مقطع الفيديو السائق يأخذ استراحة لكي يقضي حاجة (يتبول) على جانب الطريق ويوقف سيارته على بعد أمتار قليلة. وفي تلك الأثناء، كانت شاحنة تحمل حمولة من الصخور الضخمة الثقيلة تمر بالقرب من الرجل وسيارته. فجأة، تتدحرج إحدى الصخور من الشاحنة وترتد على الطريق وتصطدم مباشرة بالسيارة وتحطم واجهة السيارة مع الزجاج الأمامي بشكل كامل. وبالطبع، حدث ذلك في ثوان قليلة أذهلت الرجل وأصابته بصدمة.

وحصل الفيديو على آلاف المشاهدات والمشاركات على تويتر. وانقسم المعلقون بين من يعتبر الرجل محظوظاً لأنه لم يكن في السيارة وأن الصخرة لم تصدمه، وبين من يعتقد أنه سيئ الحظ لأن الصخرة اختارت السقوط على سيارته وتحطيمها دون أن يكون له أي ذنب في ذلك.

نمل طائر فوق بريطانيا

النمل الطائر-1


رُصِد سرب ضخم من النمل الطائر بعرض 50 ميلًا يشق طريقه فوق بريطانيا - وهو ضخم جدًا لدرجة أنه تم رصده من الفضاء.

وحسب تلفزيون (سكاي نيوز) فقد تم التقاط السحابة الهائلة من الحشرات بواسطة رادار الطقس التابع لمكتب الأرصاد الجوية فوق الساحل الجنوبي الشرقي لإنجلترا. وقالت خدمة الأرصاد الجوية إن أسرابا أصغر من النمل الطائر رصدت فوق لندن.

تم نشر مقطع فيديو بواسطة مكتب الأرصاد الجوية، إلى جانب تغريدة تقول «إنها لا تمطر في لندن أو كينت أو ساسكس، لكن رادارنا يقول عكس ذلك.. الرادار يلتقط في الواقع سربا من النمل الطائر في جميع أنحاء الجنوب الشرقي. «خلال الصيف، يمكن للنمل أن يصعد إلى السماء بشكل جماعي عادة في الأيام الدافئة والرطبة والرياح.»

وقال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية إنه من المحتمل أن يكون هناك «آلاف» النمل داخل السرب. وقال «ليس من غير المألوف أن يتم التقاط أسراب أكبر. فقد حدث شيء مماثل قبل عام تقريبا. في أيام مثل هذا اليوم، عندما يكون الجو مشمسا، يكتشف الرادار السرب ولكننا نستطيع أن نرى أنها ليست بنفس شكل قطرات الماء، وفي الواقع تبدو أكثر شبها بالحشرات.»

وتظهر عادة أسراب كبيرة من هذه الحشرات - في ما يُعرف على نطاق واسع باسم «يوم النمل الطائر» - عندما يغادر الذكور والملكات الجديدة العش للتزاوج، حيث تقوم عدة مستعمرات نمل بذلك في نفس اليوم.

عثر على موقع هبوط اضطراري لمركبة فضائية

مكان سقوط عربة فضائية


شارك رجل شاهد بالصدفة منطقة مدهشة من الأشجار المتساقطة بمشاركة صور للموقع الغريب الذي يعتقد أنه يمكن أن يكون ناتجا عن هبوط اضطراري لمركبة فضائية غامضة.

ونقلت صحيفة (ديلي ستار) عن الرجل الذي التقط الصور، بن لاندريكومب، قوله إنه عثر على الموقع الغريب بمحض الصدفة وسط الغابات المحيطة بمنطقة (ميدون) في مقاطعة (ديفون) الإنجليزية.

وصوّر لاندريكومب فيديو للمشهد الغريب على هاتفه، معلقاً «وجدت موقع تحطم في الغابة - يمكن أن يكون لمركبة فضائية غامضة. حدث ذلك عندما أخذت الكلب في نزهة في الغابة اليوم.»

وقال لاندريكومب إنه لم يكن هناك سبب واضح لتحطم الأشجار، وأضاف: «لقد قطعت الأشجار من الأعلى، وهذا ما اعتقدت أنه غريب... «لقد التقطت الصور ثم شعرت أن شخصا ما يراقبنا وسمعت أصواتًا غريبة، فركضنا إلى المنطقة التي كنا نخيم فيها. هناك شيء غريب يحيط بهذا المكان.»

سكر خلال قيامه بالسرقة وترك المال والشراب

لص يسكر وهو يسرق مطعم


ثمل رجل مجهول أثناء سرقة مطعم في هانتسفيل، ألاباما، وانتهى به الأمر إلى ترك بعض الأموال التي كان يحاول سرقتها، ولكن لحسن الحظ، كانت هناك كاميرات أمنية في المطعم صوّرت كل شيء، حسب موقع (ينونيلاد).

يقول جيريمي كونسيبسيون، أحد شركاء المطعم «وجد اللص بعض الخمر، وأشعل الأضواء، وظننا لفترة من الوقت أنهما شخصان مختلفان. في مرحلة ما أدرك أن هناك كاميرات، ذهب إلى الخلف إلى حيث توجد غرفة الموظفين ووجد سترة زرقاء داكنة ومئزرا متسخا، غطى وجهه بالمئزر وارتدى سترة وعاد إلى منطقة الكاميرات.»

وأضاف أن اللص «إما أنه كان مخموراً جدا لدرجة أنه لم يعد يستطيع حمل مسروقاته أو أنه أصيب بالفزع»، ولهذا السبب ترك خلفه كثيراً من الأشياء التي كان ينوي سرقتها، ما أخذه لا يشكل «خسارة فادحة».

نشر المطعم وقائع الحادثة على صفحته على فيسبوك وطلب من متابعيه إعلام المطعم بأي معلومات قد يعرفونها عن اللص.

كما قال لاندريكومب إنه لن يعود إلى نفس المكان لأنه «مخيف» وادعى أنه سمع «صرخة» في المنطقة.