مع ترقب فتح الأجواء والحدود في مختلف دول العالم، بدأت الفتيات البحث عن ملابس مريحة وعملية في السفر، تمكنها من الانطلاق بتحرر وحشمة في الرحلات السياحية، وفي المشاوير العملية في الأسواق، مع الحرص على أن تراعي تلك الملابس موضة صيف 2020.

وتحرص المحجبات خاصة على لباس عملي مريح ومحتشم يحقق لهن معادلة المحافظة على الحشمة، مع مواكبة الموضة، وتوفر سبل الراحة في الحركة والتنقل.

خامات ضد البلل والتجعد

تقول مها الخطيب إحدى البائعات في محل تجاري إن «الاستايلات» التي يمكن تكون مثالية ومريحة أثناء السفر هي القطع العملية، مثل «الجامبسوت» أو التنورات بنقشات مختلفة أو النقشات «الفلورال» ونقشة السلاسل التي تعد موضة الآن مع شنطة خفيفة للأوراق والنقود و«كارديجان وسنيكرز» مناسبين ولون حجاب مناسب، ومن أجل مظهر أنثوي يمكن ارتداء ملبس قطني بألوان فاتحة خاصة في النهار المشمس وصندل بخيوط.

وتضيف أنه يمكن تجربة لبس قطع من خامات ضد البلل وضد التجعد للمحافظة على المظهر لأطول فترة ممكنة، كما يمكن استبدال بنطلون الجينز الضيق بآخر واسع من أقمشة القطن أو اللينين مع تيشيرتات ذات أكمام طويلة أو لبس رياضي «تريننج» للخروج وحذاء رياضي.

وترى أنه يمكن الحصول أيضاً على صندل صيفي للتجديد أثناء الرحلة.

تجنب الكعب العالي

تشدد البائعة هناء عبدالله على تجنب اختيار الكعب العالي عند تنسيق ملابس المحجبات للسفر، والاستعانة بالأحذية المسطحة المريحة، لافتة إلى إمكانية تنسيق الأحذية الرياضية أو التصاميم اليومية مع الجينز الواسع بأسلوب مرح وشبابي.

وتقول «يعد الجينز من الملابس الكاجوال البارزة للمحجبات، وعند الحديث عن السفر يمكنك اختيار الجينز الداكن الكلاسيكي أو مع بعض الزخرفات وتنسيقه مع القمصان الواسعة حتى أسفل الخصر، وتنسيق لفات حجاب أنيقة بتصاميم مختارة، أيضا يمكن ارتداء البناطيل بالقصات المستقيمة مع السترات الواسعة والمفتوحة من الأمام لتسهيل التنقل أثناء السفر».

وتضيف «بالنسبة للحقائب، ننصح بعدم اختيار الشنط الكبيرة، والاكتفاء بحقيبة يد صغيرة أو حقيبة الحزام للتنقل بكل حرية».

كرانيش وورود

وتبدو الفساتين الكاجول المتميزة بنقوش الورود وكذلك الفساتين الغنية بالكرانيش والمقلمة، وتلك التي تأتي بكسرات تبدأ من منطقة الخصر هي الموضة السائدة هذا الصيف للمحجبات، كما أن الفساتين الأقرب للقمصان الطويلة رائجة جداً هذا العام.

- الملابس المريحة والعملية هي المناسبة في السفر

- لبس بنطلونات واسعة وتيشرتات ذات أكمام طويلة

- أفضلية الحذاء الرياضي والصندل وتجنب الكعب

- الاكتفاء بحقيبة يد صغيرة أو حقيبة الحزام