دائما ما يأتي الصيف بحرارة طقسه متطلبا ملابس خفيفة ومريحة لمواجهة الشمس والأجواء المشمسة التي تستدعي ارتداء عدد من الموديلات والاتجاهات بألوان جريئة تتواءم مع الموسم.

وفي هذا الفصل من السنة يتألق الجينز بكافة موديلاته من بنطلونات وجاكيتات وتنانير وفساتين عملية، تضفي جميعها على المرأة الأناقة وتزيد في أنوثتها.

الجينز الأبرز

في صيف 2020 تتنوع الملابس بين الجينز الذي يمكن ارتداؤه في مختلف الأوقات والمناسبات، مع حذاء رياضي، فالجينز يعد أحد أبرز اتجاهات الموسم لأنه عصري وغير رسمي، وفي نفس الوقت يعد لباسا أنيقا، وهو صديق جميل في معظم الوقت، ويتناسق مع الإكسسوارات الصيفية المشرقة، المتوائمة مع المناظر الطبيعية في الصيف.

وتتعدد أنواع الجينز ما بين ارتداء جينز أبيض كونه يظهر رشاقة الجسد، والجينز اللاصق (الإسكيني) السادة (أزرق داكن أو أسود)، ويظهر طول ونحف الساق، وعاد البنطلون «الشارلستون» وهو الواسع القصة، بلون أزرق داكن أو فاتح بعد أن اختفى لبضع سنوات، والجينز بحزام حول الخصر الذي يناسب بعض الأذواق، والجينز بالأرجل البالوني ليمنح المرأة مظهرا رشيقا، والجينز ذو الخصر العالي والأرجل المستقيمة، والجينز بخيوط حياكة أمامية، ليمنح المرأة إطلالة جذابة تعكس تفرد أسلوبها، والجينز الرمادي الذي يتناغم مع عدد من الألوان كالأسود والأبيض والبيج والأزرق، والجينز على هيئة شورتات طويلة أو بنطلونات بنمط البرمودا أو بنطلون واسع الساق مع أحذية الكاحل أو الصنادل المكشوف

في نسمات الصيف.

التنانير والجاكيتات

كذلك هناك التنانير الجينز التي تناسب المرأة العملية خاصة في فصل الصيف والتي يمكن ارتداؤها مع بلوزات قطنية خفيفة، وغالبا ما تكون هذه التناير باللون الأزرق من الجينز، وتأتي واسعة القصة كي تكون مريحة وعملية وتمنح المرأة أنوثة أكبر من ارتداء الجينز كبنطال أو سروال طويل.

وحرصت دور الأزياء على إدراج تشكيلة من الجاكيتات الجينز لأنها خفيفة وعملية ومريحة في فترة الصيف خاصة في المساء حيث تنخفض درجة الحرارة مثل الجاكيتات المصممة بأكمام منفوخة وأكتاف عريضة، والجاكيتات القصيرة المنسقة مع الفساتين الموردة لإطلالة صيفية مميزة.

ولم تنحصر موضة الجينز في البناطيل أو التنانير أو الجاكيتات والقمصان التقليدية بل قدمت أشهر الدور العالمية فساتين أنيقة بقصات أنثوية من وحي أزياء الخمسينات من الجينز تألقت بها عارضات الأزياء، وهي تنسق مع «شال» بزخارف ملونة.

هناك أيضا الفستان القصير غير متماثل الحواف المزين بحزام عريض مع بوت قصير من نفس لون الحزام وحقيبة كتف متوسطة الحجم.

خطوط الموضة

تقول خبيرة المظهر روان مغربي إن الجينز كبنطلونات مريحة وعملية في الصيف، وهي تناسب كل الأوقات وتمنح إطلالة جميلة للمرأة وتزيدها أناقة، وهناك أيضا القمصان الجينز والفساتين الجينز.

وتضيف أن الجينز يُقدَم كخيارات عملية للمرأة، تناسب خروجها في النهار بقصاته المتنوعة، وأفضل ما في الجينز أنه متعدد الاستخدامات وسهل الارتداء، والبنطلون الجينز مفضل لدى جميع النساء، ويمكن ارتداؤه مع البلوزات الصيفية المربوطة من الأمام في فترة الصيف.

وتوضح أن التنانير الدائرية بالكرانيش أو المستقيمة المزودة بشقوق جانبية، والتنانير الجينز المزينة بأزرار أمامية، تلك المستوحاة من التسعينيات وأوائل الألفية تضيف للمرأة أنوثة طاغية، وتنصح بارتداء التنانير الجينز الميدي حيث إنها هي التي ظهرت في خطوط الموضة الأخيرة بينما اختفت تنانير الجينز الطويلة.