ناشد الفنان ناصر القصبي عبر حسابه الرسمي في Twitter وزارة الصحة، بالتدخل العاجل لإنقاذ الفنان السعودي خالد سامي، الذي يرقد في مستشفى الحرس بالرياض ويصارع المرض منذ أكثر من سنة، واصفا وضعه الصحي بالخطير والمتدهور.

قائلا في تغريدة: «أنا أناشد وزير الصحة توفيق الربيعة بسرعة التدخل مشكوراً وهذا رأي الفريق الطبي لإجراء عمليه زراعة الكبد الآن و على وجه السرعة وإلا سيموت بين أيدينا».

تدخل الوزير

أضاف القصبي: «المتبرع موجود، ‏وكانت المشكله التباطؤ في إجراء الفحص، ‏لكن الآن الوضع الصحي للفنان خالد سامي لا يسمح التأخير، ‏نسأل الله اللطف وباسم زوجته وأولاده ما زلنا ننتظر من وزير الصحة التدخل شخصياً».

وعكة صحية

كانت «الوطن» قد نشرت في 5 ديسمبر 2019 مادة بعنوان «وعكة صحية تصيب الفنان خالد سامي» عن معاناة الممثل خالد، حيث شخص بأنه مصاب بفشل كلوي أدخله المستشفى 2018، وخضع لعلاج مؤقت، وتكفلت الدولة بعلاجه آنذاك وأعلن ذهابه للصين للعلاج.

من أهم الأسماء

برز الفنان خالد في العديد من الدراما السعودية، وعرف بفنه وتمكنه من الأدوار التي يمثلها، ويقول عنه الناقد الفني يحيى مفرح: إنه يعتبر من الجيل الذي تلقى رسالة من الرواد وهو من مجموعة وجيل الفنانين الكبار في عالم الدراما السعودية، الذين ساهموا في تعزيز الصورة الذهنية عن مقدراتنا الاجتماعية من خلال أعمالهم، ومنهم بكر الشدي وعبدالله السدحان وناصر القصبي وبشير غنيم وغيرهم، وقد عملوا ما بوسعهم خلال منتصف السبعينيات واستمروا في كثير من الأعمال والدراما والمسرح سواء خليجيا أو عربيا، والتي بدورها أسهمت في تكوين هوية الفنان خالد سامي، واستطاع بذلك أن يرسم له شخصية يتميز بها. وأصبح واحدا من أهم الأسماء الموجودة بالساحة الفنية.

من أبرز أعماله

طاش ما طاش

مسرحية تحت الكراسي

المهابيل

أبو رويشد

أبو العصافير

شباب البوم

هشتقه