شهدت محافظة الدرب البوابة الشمالية لمنطقة جازان نهضة تنموية بمشاريع بلدية عملاقة في شتى المجالات، واثقة الخطوات التطويرية التي تسعى البلدية لتنفيذها وفق خطة شاملة لتلبية احتياجات الأهالي واستمرار عجلة التنمية بالمحافظة.

مقومات سياحية

تملك محافظة الدرب، كافة المقومات السياحية الطبيعية، والتي جعلتها مقصدا كبيرا للزوار والمتنزهين، وتمتد شمالا إلى بلدة الرهوة وشرقا إلى كبري رجال ألمع والفطيحة، وجنوبا وادي سر وغربا البحر الأحمر، وللدرب تاريخ قديم، حيث كانت ممرا للقوافل التجارية القادمة من الحجاز وعسير والمتجهة إلى جازان واليمن، فهي تملك شواطئ جميلة، وجبالا وأودية خلابة وغابات منتشرة في وادي ريم، وجندلة وبيض، وكذلك حظيت بدرة الواجهات البحرية مدينة الشقيق والشاطئ البكر في السميرات.

خطط تنموية

أوضح رئيس بلدية محافظة الدرب المهندس عبدالمجيد بن علي مذكور أن البلدية ماضية في تنفيذ خططها التنموية والتطويرية بدعم واهتمام من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، وبتوجيه ومتابعة من قبل أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان، لتحقيق مشاريع استراتيجية وتنموية في قطاع الطرق والترفيه والخدمات والمباني والمرافق العامة بخطى مدروسة لتنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية بإذن الله.

مشاريع تطويرية

بين مذكور، أن البلدية نفذت وبالتنسيق مع المجلس البلدي، عدداً من المشاريع التطويرية والترفيهية المهمة بتكلفة مالية بلغت أكثر من 40 مليون ريال؛ لدفع عجلة التنمية. ومنها إنشاء مشاريع في المحافظة ومراكزها وقراها، تكمن في سفلتة وأرصفة وإنارة بقيمة تتجاوز 18 مليون ريال وإنشاء مبانٍ ومرافق بلدية تمثلت في مبنى مجلس بلدي وصالة رياضية ومقبرة نموذجية وصالة عزاء بقيمة تتجاوز 11 مليون ريال، وإنشاء 5 ملاعب مزودة بساحات وممرات في كل من القائم الأسفل ومركز عتود وريم ورملان والدرب القديم، بقيمة إجمالية بلغت 5 ملايين ريال، كما شملت المشاريع إنشاء مشروع بوادي عتود، أحد أهم الأودية بالمحافظة لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، حيث يتم عمل حماية خرسانية وعبارات بقيمة تتجاوز 6 ملايين ريال، وإنشاء متنزه عام شرق المحافظة بأكثر من 8 ملايين ريال، وقال مذكور إنه سيتم طرح العديد من المواقع والفرص الاستثمارية في متنزه الدرب العام ومدينة التسوق والمدينة المائية مستقبلا.

احتفاء بالوطن

أوضح مذكور أن البلدية أنهت استعداداتها للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للمملكة من خلال نشرها مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، حيث توشحت شوارع وميادين المحافظة براية التوحيد، وتركيب اللوحات الوطنية على الطرقات، التي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة.

حلة جميلة

أكد مذكور حرص البلدية على إظهار المحافظة بحلة جميلة تعبر عن هذه المناسبة وبما يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز والمعاني الوطنية والإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض المملكة في ظل القيادة الرشيدة.

مشاريع بلدية الدرب المنفذة

شارع وممشى الفن

حديقة المملكة

مبنى البلدية

المركز الحضاري

ملعب البلدية

سفلتة وأرصفة وإنارة

إنشاء مبانٍ ومرافق بلدية

مبنى المجلس البلدي

صالة رياضية

مقبرة نموذجية

صالة عزاء

5 ملاعب رياضية

درء أخطار السيول

متنزه عام بالمديرية

مسطحات خضراء

تأهيل الحدائق وصيانتها

فرص استثمارية

مول تجاري

الصناعية

مدينة التسوق

المدينة المائية

مجمع المطاعم

مجمع المدارس الأهلية

أسواق النفع العام

المسالخ