حذّر نخبة من الاستشاريين في الأورام السرطانية ومجموعة من المتعافيات من أورام الثدي من الانصياع وراء شائعات العلاج بالخلطات والمنتجات العشبية التي يروّج لها أشخاص مجهولون عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. كما انتقد هؤلاء الأطباء السماح لهم بالنشر الهائل للمكملات الغذائية وأنواع مختلفة من الأعشاب التي تزعم كذباً أنها تساعد في علاج السرطان.

جاء ذلك خلال الندوة الطبية التي أقيمت ضمن فعاليات الحملة الافتراضية للشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، والتي تنظمها جمعية الأورام السعودية تحت شعار (أنتِ أقوى)، وطالب المتحدثين بالندوة بالحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة، مؤكدين أن كل حالة مرضية تحتاج إلى نظام علاجي معين يختلف عن الحالة الأخرى.

وأكد رئيس جمعية الأورام السعودية الدكتور متعب الفهيدي، استشاري أورام الثدي، أهمية طلب العلاج الصحيح بزيارة المستشفيات المتخصصة التي تتوفر فيها طرق التشخيص والعلاج المختلفة والمتوفرة بالمملكة بشكل واسع. كما أكد أهمية اتباع إرشادات الطبيب المختص الذي يتوفر لديه سجل كامل عن حالة المريض والطرق العلاجية المناسبة له، مبيناً أن الكثير من العلاجات التي يتم الترويج لها قد تتعارض مع الأدوية المناسبة للمريض.