أصدر مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي مؤخرا عددا من القرارات الإدارية المتضمنة التكليف على مقاعد قيادية بالإدارة لعدد من الكفاءات النسائية في إطار جهود تعليم صبيا لتمكين المرأة في المناصب القيادية التي تتميز بخدمة المستفيدين والمستفيدات ضمن رؤية المملكة 2030 للاستفادة من إمكاناتهن وقدراتهن وإيجاد الفرص المناسبة لهن.

أولوية حكومية

أوضح المتحدث الرسمي باسم تعليم صبيا إبراهيم الحازمي، أن تعليم صبيا يسهم مع وزارة التعليم لتحقيق مستهدفاتها في تمكين المرأة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، والتي منها ضمان تمتّع المرأة السعودية بتعليم وحضور مميز يؤدي إلى تحقيق نواتج تعليمية ملائمة وفعالة لخدمة الوطن ومستقبله التنموي. وعملت وزارة التعليم على زيادة نسبة مشاركة المرأة في جميع القطاعات التعليمية وعلى جميع المستويات الوظيفية، من خلال استثمار طاقاتها وقدراتها وتوسيع خيارات العمل أمامها، وتقلّدها للمناصب الوظيفية القيادية العليا في القطاعات التعليمية بأنواعها ومستوياتها.

مناصب قيادية

تضمنت القرارات تكليف لولوة آل سريع مديرا لمركز التميز، ونهى ظالمي مديرا لمركز الاتصالات الإدارية، وخديجة زغيبي مديرا لمكتب وفاء، ونجلاء سهلي رئيسا لوحدة التزام شاغلي الوظائف التعليمية بإدارة المراجعة الداخلية، وتكليف عائشة منيع رئيسا لوحدة التحقيقات بالإدارة القانونية، وأفراح نامس كمشرفة على وحدة الشراكة المجتمعية في الإدارة.