شدد رئيس نادي الوحدة سلطان أزهر على أن إدارته اتخذت قرار إقالة المدربين ماريو فيتش وكارينيو في الموسم السابق لأسباب فنية محضة بسبب النتائج السلبية، مشيرا إلى أن قرار إقالة المدربين جاء في كل حالة على حدة، مؤكدا أن سقف طموح الوحداويين غير محدود.

وأوضح أزهر أن النتائج الجيدة التي حققها الوحدة الموسم الماضي والتأهل للعب في دوري أبطال آسيا لم تأت من فراغ، خاصة وأن الفريق يضم عناصر محلية جيدة، ولاعبين أجانب مميزين.

وأوضح أن قرار الاستغناء عن اللاعب ريناتو شافيز كان فنيا من المدرب إيفو فييرا.

وتطرق في حواره مع «الوطن» إلى خطط وبرامج النادي لمواكبة إستراتيجية وحوكمة الأندية، مبينا أنهم دعموا جميع الألعاب للمنافسة في الموسم الجديد، وكشف أنهم وضعوا جدولا للمكافآت خاصة بفريق اليد الذي شارك في بطولة كأس العالم للأندية الموسم الماضي، وحقق المركز الرابع عالميا، والثاني على مستوى آسيا.

طموح

ماهو طموح إدارتكم؟

سقف الطموح غير محدود مع نادي الوحدة، وإن شاء الله نحصد الألقاب.. الوحدة كان بعيدا عن البطولات، لكن له تاريخ عريض، وسنعود إن شاء الله.

ما سر القرارات التى اتخذتها إدارتكم في بداية الموسم من إقالة للمدرب الكرواتي ماريو فيتش، وفي نهاية الموسم تمت إقالة المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو؟

‫قراراتنا نتخذها في كل حالة على حدة، وحسب مصلحة الفريق الأول لكرة القدم، وبمشاورة أعضاء المجلس.

الكرواتي ماريو فيتش مدرب كبير واسم في عالم كرة القدم، ولكن لم تسعفه النتائج للبقاء بعد الخسارتين الأوليين في بداية الموسم الماضي، أما كارينيو فهو أيضا مدرب كبير وغني عن التعريف، ولكن بعد استئناف الدوري جاءت نتائج الفريق سلبية خاصة في أول 3 مواجهات، وأهداف المدرب تغيرت واجتمعنا وقررنا إقالته وكان عيسى المحياني هو الأنسب.

هل توقعتم الحصول على المركز الرابع في دوري المحترفين في الموسم المنصرم وحجز مقعد آسيوي؟

من بداية الموسم ونحن نجهز لأي مشاركة خارجية، خاصة وأن الفريق يضم عناصر محلية جيدة، ولاعبين أجانب مميزين، وهذا الأمر أكسبنا الثقة، وجعلنا نضع ثقتنا في اللاعبين لتحقيق إنجاز لنادي الوحدة العريق.

تعاقدات

كيف تم التعاقد مع المدرب البرتغالي إيفون فييرا؟

‏كانت أمامنا عدة خيارات، فاخترنا المدرب البرتغالي إيفو فييرا، وكان قد قدم في الموسم السابق مستويات رائعة مع الفريق الذي كان يدربه، إذ كان الفريق يصارع للهبوط وقاده المركز الخامس بعد أن حقق نتائج متميزة.

ماذا عن عيسى المحياني الذي ترك أثر فنيا كبيرا لدى الفريق بعد أن استطاع الحصول على المركز الرابع والتأهل للآسيوية؟

عيسى المحياني باق مع الفريق الأول لكرة القدم. وهو مدرب مميز، وفي القريب العاجل سيقود فريقا بدوري المحترفين موسما كاملا.

لماذا تم الاستغناء عن المدافع البرازيلي ريناتو شافيز؟

الاستغناء عن ريناتو شافيز جاء بقرار فني من المدرب إيفو فييرا.

خطط وبرامج

ماذا أعددتم من خطط وبرامج لمواكبة إستراتيجية وحوكمة الأندية؟

جهزنا جميع الألعاب للموسم الجديد، ودعمناها بالأجهزة الفنية واللاعبين والإداريين، وبإذن الله سننافس على جميع الألقاب في جميع الألعاب.

ما سر تألق الألعاب المختلفة بالنادي؟

المتابعة المستمرة من مسؤولي هذه الفرق، وتوفير كافة الإمكانيات لجميع الألعاب، والتهيئة الجيدة للاعبين والمدربين والإداريين، وتشجيعهم وتقديم المكافآت.

كم صفقة أبرمها النادي للموسم الجديد حتى الآن؟

حوالي 12 صفقة محلية وأجنبية، وكان آخرها صفقة عبدالله العويشير والبرازيلي هرناني سانتوس من نادي ليفانتي الإسباني إلى جانب المدافع عبدالله الحافظ.

توقعات

ماذا تتوقع للفريق في الموسم الجديد؟

أولا أتوقع أن يكون الدوري حافلا بالندية والمنافسة القوية، خصوصاً مع تلقي معظم الأندية الدعم، وهدفنا تحقيق كل بطولة نشارك فيها.

ما السبب وراء تأخر تسليم مكافآت فريق اليد رغم تحقيقه بطولتين هذا الموسم من أصل ثلاث، ولماذا هاجمت إدارة حاتم خيمي إدارتكم لهذا الأمر؟

سيتم تقديم مكافأة لجميع اللاعبين على البطولات التي حققوها، ووضعنا جدولا لذلك، وفريق اليد عالمي ولاعبوه نجوم عالميون، حيث شاركوا في بطولة كأس العالم للأندية الموسم الماضي وحققوا المركز الرابع، والمركز الثاني على مستوى القارة الآسيوية، وسيتم إقامة حفل تكريم كبير، و‏أشكر وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على دعم ملف الوحدة لاستضافة كأس العالم للأندية.

أبرز تصريحات أزهر

أقلنا ماريو فيتش وكارينيو لأسباب فنية

المحياني سيقود فريقا في دوري المحترفين لموسم كامل

عناصرنا المتميزة قادت الفريق للوصول الآسيوي

وضعنا جدولا لمكافأة لاعبي فريق اليد

حسمنا 12 صفقة محلية وأجنبية هذا الموسم

سننافس على كل بطولات الموسم المقبل