احتلت تسريحة الشعر المرفوعة مكان الصدارة في تفضيلات رواد الأناقة والتجميل خلال عروض الموضة الأخيرة لتكون عنوانا للأناقة والتجديد في موسم خريف 2020.

وحظيت هذه التسريحة بإعجاب السيدات والفتيات لتنفرد بمظهرها وجمال إطلالتها كأناقة غير تقليدية.

تتميز تسريحة الشعر المرفوعة الجديدة لهذا الموسم بأشكال متنوعة وإبداعات خاصة حسب رواد عالم التجميل، إلا أنها تفردّت هذه المرة في أغلب التسريحات بسهولة التطبيق الذي يتيح للفتاة عمل التسريحة بنفسها دون الحاجة للذهاب إلى صالون التجميل.

تقول خبيرة الشعر لينا رضوان إن «هذا الأسلوب يحتمل كثيرا من التصاميم، إذ إن المخيلة لا تنضب، إنما ما نود أن نلفت إليه هنا، هو الحفاظ على اللمسة الطبيعية غير المتكلفة، وهذا يعني عدم المبالغة في شد الشعر واستخدام مستحضرات الإسبراي المثبتة له، ومن اللمسات التي نقترحها أيضا، إدخال الضفيرة إلى الرفعة للحصول على لمسة شبابية».

إكسسوارات

تضيف رضوان أنه «لطالما رأينا الزهور الملونة تزين تسريحات شعر العارضات خلال أسابيع الموضة العالمية، إلا أنه هذه المرة سيشكل اللافندر أحد إكسسوارات الشعر الرائجة لخريف 2020، حيث سيكون بإمكانك تزيين شعرك بأغصان اللافندر ذات اللون الأرجواني الفاتح، مما سيمنحك إطلالة أنثوية منعشة تتلاءم وأجواء الربيع المزهرة والحيوية».

وتتابع «إذا كانت المرأة من مواكبات الموضة، لا بد أنها أصبحت على علم بأن اللؤلؤ سيكون أحد اتجاهات الموضة الأكثر رواجا وانتشارا في موسم خريف 2020، لا سيما فيه إكسسوارات الشعر. وتعد تسريحة الضفائر المزينة باللؤلؤ إحدى صيحات الشعر لهذا الموسم، وهي تمنح المرأة مظهرا عصريا جذابا».

تجدد الصيحات

توضح رضوان أنه يمكن لكل فتاة تبحث عما هو جديد دائما لتتألق به يوم سهرتها، مع اختلاف وتجدد الصيحات أولا بأول، كأن تعتمد صيحة الضفيرة، ومن الممكن تحقيقها مع تسريحة الشعر المرفوع، كتضفير الشعر على شكل ذيل حصان، ثم رفعه لأعلى بشكل انسيابي، أو أن تختار تضفير الشعر من الجانبين، ورفعهما بعد ذلك لأسفل الرأس أو لأعلى، بحسب اختيارها.

شكل فوضوي

من جهتها، تقول خبيرة الشعر منى حمزة إن «الشكل الفوضوي للتسريحات ما زال دارجا، فمع سبراي الشعر سوف تحصلين على مظهر طبيعي مع الخصلات المنسدلة، وترك فراغات بـ«كعكة الشعر»، والغرة على جنب لإطلالة أكثر أناقة».

وتؤكد أنه إذا رغبت السيدة في الحصول على إطلالة بلمسة غربية، عليها أن تعتمد الكعكة البسيطة المرفوعة لمنتصف الرأس، مع أي خصلات متناثرة، ويناسبها أكثر الطرحة التول البسيطة والكبيرة، مع الفساتين الميدي الطويلة بتصميم حورية البحر، المنفوشة بصيحة الأوف شولدر.

وتبين أن التسريحة الملتوية من الغرة الجانبية، تضيف لمسة راقية يوم الزفاف، بخاصة للشعر المصبوغ، ليظهر لون الشعر أكثر، ووضع إكسسوار الشعر على الجانب الملتوي، ولكن في هذه الحالة ستختارين إكسسورات متوسطة الحجم، قائلة إن «اعتماد موديل من تسريحات شعر مرفوع قد يكون من بين التسريحات الأنسب إن كانت تبحث عن موديل يجعلها تشعر بالراحة، يدوم طيلة النهار من دون أن يتخرب ولا يتسبب بتعرقها. موديلات تسريحات شعر مرفوع تختلف وتتعدد، فتنضم إليها تسريحة ذيل الحصان وتسريحة الكعكة».